الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

السبكي: مصر من أهم دول العالم في محاربة السمنة

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:09 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
تعتبرعملية تكميم المعدة واحدة من الإجراءات الممتازة التي أثبتت نجاحات مبهرة في التخلص من السمنة والدخول الى عالم الأصحاء، والتخلص من كل الأمراض المرتبطة بالسمنة المفرطة، إضافة إلى أن عملية تحويل المسار تأتي هي الأخرى على رأس عمليات السمنة الجيدة التي تصل بصاحبها إلى بداية طريق الحياة الصحيحة.

وقال الدكتور أحمد السبكى، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، تعتبر مصر من أهم دول العالم في محاربة السمنة والتثدى لدى الرجال ونحت القوام وعالم التجميل بشكل عام، لما تمتلكه من إمكانيات مذهلة سواء على المستوى البشرى أو من خلال التقدم التكنولوجى المستخدم فى عالم التخلص من السمنة.

وأَضاف "السبكي" في تصريحات صحفية، أن عالم السمنة ملىء بالتفاصيل الكثيرة التى يجب معرفتها كنوع من أنواع الثقافة العامة، لتحديد المناسب والأفضل لمرضى السمنة من خلال التعرف على الإمكانيات المذهلة، وكيفية البدء فى التخلص من مرص السمنة، بالإضافة إلى التعرف على جراحات وعمليات السمنة ومعرفة نتائج كل عملية وخاصة أن هناك إختلاف فى عمليات السمنة حسب كل حالة فما يناسبه عملية تكميم المعدة لا يناسبة عملية تحويل المسار والعكس صحيح.

وأوضح أن إختيار عملية السمنة للمريض يحددها الطبيب المعالج فقط بناءً على الحالة الصحية وطريقة الحياة، وبناءً على التحاليل والإجراءات الطبية المسبقة للعملية، فلا يمكن أن يتم إتخاذ قرار إجراء عملية من تلقاء نفس المريض دون مشاركة الطبيب فى إتخاذ القرار.

وأشار إلى أن مبادرة "مصر بدون سمنة" بحلول 2030 واحدة من المبادرات الطبية المجتمعية التى تعمل على الإرتقاء بالمجتمع وإنتاجه من خلال الإتقاء بالصحة العامة، والتخلص من مرض قد يرتبط بكثير من الأمراض.
ads
ads

ads