القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
أوتو
الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:32 م

مرسيدس يبدو مهيمنا على فورمولا 1 أكثر من ذي قبل

مرسيدس يبدو مهيمنا
dostor.org/2592654

اثبتت أول 3 جولات في الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عدم صحة التوقعات التي سبقته، والتي أشارت الى أن فيراري سيحسم المنافسة وسيترك مرسيدس يعاني خلفه.

وربما لا يكشف ترتيب البطولة حاليا عن الوضع بأكمله، وربما لعب الحظ دورا لكن مرسيدس يبدو أكثر هيمنة من الناحية النظرية بشكل يفوق أي وقت آخر، بينما لم يحول فيراري التوقعات الملقاة على كاهله إلى واقع.

وقال مارتن براندل السائق السابق في بطولة العالم لفورمولا والمعلق في شبكة سكاي سبورتس: "يجب أن نتوقف قريبا عن الحديث عن فيراري الذي...وفيراري صاحب القوة المذهلة...لأنه لم يقدم ما يبرر ذلك".

وأكمل مرسيدس، وهو الفريق الذي فاز بكل بطولة في آخر 5 سنوات، الثلاثية بحصد أول مركزين في السباقات الثلاثة التي أقيمت حتى الآن هذا الموسم بعد أنهى في المركزين الأول والثاني في سباق جائزة الصين الكبرى أمس الأحد.

وكان السبب الوحيد الذي منع مرسيدس من تحقيق بداية مثالية هو اللجوء لقاعدة منح نقطة لصاحب أسرع زمن للفة هذا الموسم حيث كان شارل لوكلير سائق فيراري الاسرع في البحرين وبيير جاسلي سائق رد بول الاسرع في شنغهاي.

لكن وبغض النظر عن كل هذا فان الفريق قام بشيء فاق فيراري حتى خلال عصره الذهبي عندما فاز بلقب بطولة العالم للصانعين ست مرات متتالية مع فوز مايكل شوماخر بلقب بطولة العالم خمس مرات متتالية ما بين 2000 و2004.

وكان اخر فريق بدأ الموسم بإنهاء أول ثلاثة سباقات في المركزين الأول والثاني هو وليامز وذلك بواسطة نايجل مانسل وريكاردو باتريسي عام 1992.

ومع ذلك، فان لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات وزميله فالتيري بوتاس إضافة لتوتو فولف رئيس الفريق لا يزالون يتحدثون عن الحظ والفوارق الضئيلة والصراع الشرس عقب الفوز بالسباق رقم ألف في تاريخ البطولة.

وقال هاميلتون عقب فوزه أمس: "بالنظر الى معاناتنا خلال التجارب، فأنا ممتن حقا لهذه النتيجة".

ads
ads
ads