الأربعاء 24 يوليه 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

"نصرالله" يطالب مصر بالإفراج عن المخرج الكندي "جون جريسون"

الإثنين 19/أغسطس/2013 - 05:07 م
نصرالله يطالب مصر
"نصرالله" يطالب مصر بالإفراج عن المخرج الكندي "جون جريسون"
كتبت: ياسمين الغمري
طباعة
ads
ألقت السلطات المصرية القبض على مُخرج اﻷفلام الوثائقية الكندي "جون جريسون", وذلك حسبما ذكرت عائلة جريسون وأصدقائه لموقع هوليوود ريبورتر.

وذكر عائلته أنها لم تسمع عنه أخبار منذ يوم الجمعة الماضية، وهو اليوم الذي أجرى فيه جريسون مكالمة هاتفية لصديق كندي، أكد خلالها أنه تم اعتقاله هو وصديقه الطبيب طارق لوباني من قبل الشرطة المصرية لأسباب غير مُعلنة، قبل أن ينقطع الاتصال وتنقطع أخبارهما معه.

وذكرت عدد من التقارير أن المُخرج والناشط جون جريسون، وصل إلى القاهرة برفقة صديقه الطبيب طارق لوباني يوم الإثنين الماضي، وأنهما كانا في طريقهما إلى قطاع غزة؛ حيث يساهم لوباني في عدد من الأنشطة الطبية الخيرية هُناك، بينما كان جريسون يستعد لإجراء بعض البحوث الاستكشافية هناك لفيلمه القادم.

من جانبه ندد المُخرج الكبير يسري نصر الله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحبس المُخرج الكندي، مؤكداً أنه مُخرج كبير ومناصر للقضية الفلسطينية، قائلًا "جون جريسون مخرج كندي كبير, ناصر دائماً القضية الفلسطينية, عار أن يلقى القبض عليه في مصر, أطالب بالإفراج الفوري عنه".

كما أشار "نصر الله" في تغريدة أخرى أن جريسون حضر إلى مصر، لعدم رغبته في المرور إلى غزة عن طريق إسرائيل.

يُذكر أن جريسون هو مُخرج أفلام وثائقية كندي، ظهر بقوة على الساحة بعدما شارك بأفلامه في عدة مهرجانات، ومن بينها مهرجان تورنتو السينمائي الذي فاز فيه فيلمه "Zero Patience" إنتاج 1993 بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما فاز جريسون بجائزة تيدي من مهرجان برلين السينمائي الدولي عن فيلمه "Fig Trees" عام 2009.

ومن أبرز مواقف جريسون السياسية، سحبه لفيلمه الوثائقي "Covered" من المشاركة في مهرجان تورنتو عام 2009، وذلك احتجاجاً على تكريم تل أبيب في ليلة افتتاح المهرجان.

ads
ads
ads
ads