القاهرة : الجمعة 22 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
سياسي
الجمعة 15/مارس/2019 - 12:07 ص

"مستقبل وطن" و"مصر للصحة والتنمية المستدامة" يوقعان بروتوكول تعاون.. صور

مستقبل وطن ومصر للصحة
محمد الشريف
dostor.org/2553140

أكد المستشار محمد الأسيوطي، أمين عام حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، أن الأيام القادمة ستشهد أمانة القاهرة الجديدة حملات مكثفة للتوعية الصحية والثقافية والاجتماعية من خلال الكشف المبكر عن الأمراض وعلاجها من خلال السيارات المتنقلة المجهزة طبيًا والتي ستجوب أنحاء الأمانة، وذلك انطلاقًا من البرنامج الرئاسي "حياة كريمة".

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، بحضور الدكتورة جيلان عبدالوهاب طعمية، مدير المشروعات بالمؤسسة، وهالة كيرة، أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة.

وقال المستشار محمد الأسيوطي، أمين عام حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، أن البرتوكول يهدف إلى رفع المستوى الثقافي والصحي والاجتماعي لجميع فئات المجتمع لتوفير مجتمع صحي، من خلال توفير "حياة كريمة" لكل أفراد الأمانة من خلال دعم قدرات الأفراد لبناء مجتمع قوي يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضافت هالة كيرة، أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة، أن البرتوكول يهدف إلى تكثيف الأنشطة الصحية والتوعوية في الأندية والجامعات والمدارس ومراكز الشباب وكل مناطق القاهرة الجديدة من خلال القوافل الطبية والوحدات الصحية المتنقلة التي تجوب كل أنحاء أمانة القاهرة الجديدة من خلال الكشف بالموجات الصوتية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعمل التحاليل السريعة اللازمة وتقديم الاستشارات الطبية من خلال التوعية وإصدار 200 وثيقة حماية تحت اسم وثيقة "إنتي الأهم".

وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة جيلان عبدالوهاب طعمية، مدير المشروعات بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، أن البرتوكول يهدف إلى انتشار حملات التوعية في كافة أنحاء البلاد من خلال الحملات المكثفة بشأن التوعية الصحية والعلاجية والتغذية السليمة بالمدارس وتوفير المواد الغذائية لمكافحة الأنميا والتقزم؛ وذلك تماشيًا مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالإضافة إلى تنظيم ندوات وفعاليات ثقافية واجتماعية في مجال العلاقات الأسرية والمشكلات الاجتماعية والقضايا التربوية لجميع فئات المجتمع مع تنظيم دورات وورش عمل في تنمية المهارات الشخصية وريادة الأعمال.

وقال السفير ناصر الشوربجي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر للصحة والتنمية المستدامة"، إن الفترة القادمة سوف تشهد نشاطًا مجتمعيًا ملحوظًا بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، من خلال نشر القوافل الطبية ورعاية الطفولة ورفع الوعي الصحي في المجتمع المصري.

ومن جانبها أعربت ندى سمير، رئيس لجنة المساعدات الاجتماعية بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة عن كامل امتنانها لتوقيع برتوكول التعاون، مؤكدة أن تلك الخطوة تعد بداية لانطلاق اقوى في نشر الوعي المجتمعي.

"مستقبل وطن" و"مصر للصحة والتنمية المستدامة" يوقعان بروتوكول تعاون.. صور
"مستقبل وطن" و"مصر للصحة والتنمية المستدامة" يوقعان بروتوكول تعاون.. صور
ads
ads