القاهرة : الإثنين 27 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
عالم
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:47 م

لافروف: مشروع واشنطن بمجلس الأمن يسعى لزعزعة الوضع في فنزويلا

لافروف
لافروف
أ ش أ
dostor.org/2514172

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن مشروع القرار الأمريكي في مجلس الأمن حول فنزويلا يسعى لزعزعة الوضع في البلاد وللتدخل أيضًا.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي: "المشروع الأمريكي المطروح في مجلس الأمن في الواقع يهدف إلى تغطية الاستفزازات التي يجري التخطيط لها مع إيصال المعونات الإنسانية كوسيلة لزعزعة استقرار الوضع في فنزويلا، وحتى الحصول على ذريعة للتدخل العسكري المباشر".

ولفت الوزير الروسي إلى أن مجلس الأمن لن يوافق على مثل هذا القرار وتشهد فنزويلا توترًا متصاعدًا؛ إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان جوايدو، نفسه رئيسًا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسًا انتقاليًا، وتبعته كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراجواي، والبرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وجواتيمالا وجورجيا ثم بريطانيا.

وأيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسًا لفترة جديدة تمتد 6 سنوات وعقب ذلك، أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

ads
ads
ads