الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

جامعة الإسكندرية تستعد لتوقيع 3 اتفاقيات مع غينيا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
أحمد عاشور
طباعة
استقبل الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية اليوم السفير سوربيا كامارا، سفير جمهورية "غينيا ـ كوناكرى" بالقاهرة، تمهيدًا لتوقيع 3 اتفاقيات للتعاون بين جامعتى الإسكندرية وجمال عبدالناصر بغينيا انبثاقًا من الاتفاقية الإطارية السابقة التى تم توقيعها بين الجانبين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين.

وأكد الدكتور الكردى، خلال اللقاء، حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون مع الجامعات الإفريقية سواء عن طريق استقبال الطلاب الأفارقة للدراسة والتدريب وتقديم الدعم الفنى لهم، مشيرًا إلى الاتفاق مع رئيس جامعة جمال عبد الناصر على إرسال وفد من الأساتذة المتخصصين بجامعة الإسكندرية للاطلاع على المشروعات القومية بغينيا ومعرفة احتياجاتهم وتقديم الاستشارات الهندسية للبدء فى تنفيذ أعمال مركز التنمية المستدامة بجامعة جمال عبد الناصر تحت إشراف جامعة الإسكندرية.

وأشار أيضًا إلى عزم الجامعة إنشاء مركـز لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعـة جمال عبد الناصر لتقديم دورات تدريبية من خلاله لتأهيل الكوادر هناك.

ولفت السفير خلال الزيارة إلى استعداده لتقديم كل الدعم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الجامعتين، مؤكدًا أن عام 2019 يعد فرصة عظيمة لتحقيق انطلاقة كبيرة، كون تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى والتى تأتى تتويجًا لمكانة مصر وعلاقتها التاريخية مع كافة الدول الإفريقية.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق ومستشار رئيس الجامعة للتعاون الدولى، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الإفريقية، والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولى.
ads
ads