القاهرة : الثلاثاء 23 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
الثقافة
السبت 09/فبراير/2019 - 06:25 م

أدب الرعب يتصدر.. 10 روايات الأكثر مبيعا فى دور النشر المصرية

أدب الرعب يتصدر..
حسام الضمراني
dostor.org/2510628

سيطرت أعمال أدب الرعب على إصدارات دور النشر عامي 2018 و2019، كما تصدرت قوائم الأكثر مبيعًا لرواجها بين فئة الشباب، كان أبرزها أعمال الدكتور الراحل أحمد خالد توفيق.

"الدستور" ترصد أكثر 10 كتب وروايات رعب، تصدرت قوائم الأكثر مبيعا لدي دور النشر المصرية خلال فعاليات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب:


أدب الرعب يتصدر..

- "الآن نفتح الصندوق" عن "كيان" للنشر
متتالية قصصية على ثلاثة أجزاء، للكاتب الدكتور الراحل أحمد خالد توفيق، وتحتوي على 25 قصة رعب، أحداث رعب غامضة تدور في شقة واحدة.
كما تصدرت أعمال أحمد خالد توفيق الأكثر مبيعا بين إصدارت معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي وفقا لاستقصاء أجرته"الدستور".

أدب الرعب يتصدر..

- "نادر فودة 4" عن "سما" للنشر
هو الجزء الرابع للكاتب والإذاعي أحمد يونس من سلسلة "نادر فودة" تحت عنوان "عاصفة الموت"، حيت صدر ثلاثة أجزاء من السلسلة، الأولى بعنوان "الوقاد"، والثانية بعنوان "كساب"، والثالثة بعنوان "النقش الملعون".

- "لا مخرج" عن "نون" للنشر
الرواية للكاتب تايلور آدامز، من ترجمة محمد عصمت، وتدور القصة حول أربعة من الغرباء، وعاصفة ثلجية، وطفل مختطف.

- "النكرومانسيرا التى أحبته" عن "الميدان" للنشر
للروائى أيمن العايدى، وتدور أحداثها حول "النكرومانسر"، وهم ممارسو السحر الأسود على جثث الموتى.

- "المخوفاتية" عن "إبداع" للنشر
شارك فيها 22 كاتبًا شابًا، أبرزهم: "أحمد مسعد وسامى ميشيل" وهم ثلاثة كتب شاركوا من قبل فى معرض الكتاب بعدد من الروايات، وكان قرارهم إطلاق مسابقة للشباب الموهوبين، إضافة إلى مشاركة 20 كاتبا في الكتاب يخوضون تجربة الكتابة لأول مرة، واعتمدت على الغموض والصراع الداخلى أكثر من مشاهد الخوف.

- "شقة الهرم" عن "سما" للنشر
تأليف تامر عطوة، وكتبت لها المقدمة الفنانة إسعاد يونس، وتثير الرواية عدد من التساؤلات عن الخوف من المجهول، وهل هو غريزة إنسانية طبيعية كما قال قدامى العلماء؟، أم هو ميل فطري كما قال أحدثهم؟.

أدب الرعب يتصدر..

- "الجنية" عن "حسناء" للنشر
وهي للكاتب مازن فاروق بدر، وهي أول رواية رعب مكتوبة بالعامية المصرية، ويستعد الكاتب مازن فاروق لإصدار الجزء الثاني من رواية "الجنية".

أدب الرعب يتصدر..

- "سلوهموش" عن مكتبة "زهراء الشرق"
للكاتبة هبه عبد الواجد لبيب، وتصنف رواية رعب قصيرة.

- "سالومي" و"سر القلادة" و"لعنة أنوبيس" عن "زين" للنشر
للكاتبة إلهام مسلم، وتدور حول صراعات في عالم الجن متمثل في عدة شخصيات أهمهم سالومي ذاتها الباحثة عن المجد الضائع وعدة شخصيات يتحاربن وفي خضم الأحداث تعثر فتاة أنسية على قلادة فرعونية ملعونة وكيف تتدخل القلادة بقدرتها في سير الأحداث.
"لعنة أنوبيس" للكاتبة آية سعد الدين الصحفية والناشرة وتدور أحداث روايتها حول اختفاء بعثة حفر أثرية والعثور على برديات ملعونة وقصة الإله أنوبيس إله الموتى والتحنيط وأسطورة الأخوين مرورا باللعنة والخفرية وما سيحدث حقا للبعثة الأثرية ومن هم وما مصيرهم.

أدب الرعب يتصدر..

- "باب اللعنات" عن "نون" للنشر
للكاتب محمد عصمت، وتدور أحداثها حول مهندس شاب، يعيش فى قرية نائية، يدعى حلمى يستقبل تليفونًا، يخبره أن والدته تحتضر وتحتاجه بجانبها على الفور، ومن ثمً يضطر "حلمى" أن يأخذ سيارته ويسافر على الطريق، إلا أن البطل يفاجأ بعاصفة ممطرة، ورجلين يرتديان شوالًا، ينظر أحدهما له بسخرية ويبتسم، وفى محاولة ابتعاد "حلمى" عنهم، تنقلب سيارته 13 مرة، وفى كل مرة يرى فيها "حلمى" جزءًا من حياته، ولكنه حينما يفوق يجد نفسه فى قرية معزولة عن العالم، ويخبره سكانها أن وجوده هو الذى فتح عليهم باب اللعنات.

أدب الرعب يتصدر.. 10 روايات الأكثر مبيعا فى دور النشر المصرية
أدب الرعب يتصدر.. 10 روايات الأكثر مبيعا فى دور النشر المصرية
أدب الرعب يتصدر.. 10 روايات الأكثر مبيعا فى دور النشر المصرية
أدب الرعب يتصدر.. 10 روايات الأكثر مبيعا فى دور النشر المصرية
ads
ads