القاهرة : الأحد 17 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الثلاثاء 05/فبراير/2019 - 05:19 م

طلب إحاطة بشأن معاناة خريجى صيدلة دفعة 2017 من تأخر إعلان التكليف

طلب إحاطة بشأن معاناة
محمد جعفر
dostor.org/2505194

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الحكومة ووزيرة الصحة، بشأن معاناة خريجي دفعة 2017 صيدلة من تأخر إعلان التكليف، وتأثير ذلك في أزمات لحوالي 16 ألف خريج.

وأكدت عبد الحليم، معاناة نحو 16 ألفا و700 صيدلي، تخرجوا منذ عام ونصف، بسبب عدم إعلان وزارة الصحة نتائج التكليف الخاصة بهم، بما يسبب أزمة كبيرة لهم في الوقت الذي تحتاج فيه المنظومة الصحية إلى توفير عدد كبير من الصيادلة، وفق تصريحات وزيرة الصحة نفسها.

وأوضحت: "دفعة 2017 حوالي "16 ألفا" تخرجوا منذ عام ونصف وسجلوا البيانات الخاصة بهم في شهر يونيو 2018، والرغبات في سبتمبر 2018، وكان من المفترض أن تظهر النتيجة في نوفمبر 2018، ولكن حتى الآن لم تظهر نتيجة التكليف ولم يتم يحدد حتى الآن موعد محدد لتكليف الصيادلة، رغم أنه جرى العرف أن يتم تكليف خريجي الصيادلة في شهر سبتمبر أو أكتوبر من كل عام بعد تخريج كل دفعة من الصيادلة".

وأشارت وكيل صحة البرلمان، إلى أن عدم تنفيذ الوزارة التكليف يسبب أزمة للخريجين، حيث أن أي وظيفة يتقدمون عليها يطلب صاحب العمل تحديد موقف الصيدلي من التكليف، بما يمنعهم من العمل في أي وظائف أخرى في مجالهم.

ولفتت إلى أن الخريجين تقدموا بأكثر من شكوى لوزارة الصحة ولم يتم الرد عليهم، بالإضافة إلى أنهم طالبوا بلقاء وزيرة الصحة، ولم يتم السماح لهم بذلك، كما أنهم لم يحصلوا على الدعم المطلوب من نقابة الصيادلة العامة والنقابات الفرعية.

وطالبت عبد الحليم رئيس الحكومة ووزارة الصحة، بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية لتأخير إعلان تكليف دفعة 2017، وسرعة الإعلان عن نتائج تكليف خريجي صيدلة 2017، وكذلك إعلان الموعد المحدد للتكليف بشكل رسمي.

ads
ads
ads