القاهرة : الأربعاء 19 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 11/يناير/2019 - 09:15 م

بـ"القهوة والخل".. تخلصى من رائحة الدخان فى المنزل

بـالقهوة والخل..
نور أيمن
dostor.org/2470589

تجد كل سيدة في وجهها صعوبة في تنظيف المنزل، ذلك عندما يكون الزوج مدخنًا فتكون أمام أزمة التخلص من رائحة الدخان العالقة بالعناصر غير القابلة للغسل، خاصة في فصل الشتاء الذي تكون التهوية به قليلة على عكس فصل الصيف.

لذلك قدم موقع "فسيولوجي توداي" بعض الطرق التي يمكن عن طريقها التخلص من رائحة الدخان وامتصاصه:

-عن طريق الخل الأبيض عند ملأ زجاجة بكمية بسيطة منه مع إضافة ماء بارد عليه، ثم يتم مسح القطعة المرغوب التخلص من رائحة الدخان بها بفوطة وعليها جزء من الماء بالخل، ثم تترك القطعة في الهواء الطلق، حتَّى تجفَّ تمامًا وتجدر الإشارة إلى أنَّ رائحة الخلّ تتبدَّد في غضون أيَّام قليلة.

- بإمكانية حبوب القهوة التخلص من رائحة الدخان بالمنزل، عن طريق وضع الشيء المراد إزالة الدخان منه في كيس ورقي ثمَّ تضاف حبيبات القهوة داخله، ويُحكم غلقه جيدًا، ويُترك طوال ساعات الليل، بجانب تحريك الكيس أكثر من مرة لوصول القهوة ورائحتها لكل الأجزاء.

- "بايكنج صودا"، تلك المادة القادرة على امتصاص الروائح غير المرغوب بها، فهناك قطع أثاث بالمنزل غير القابلة للغسل فتوضع في كيس ويرشُّ داخله القليل من الـ"بايكنج صودا"، ويُحكم الكيس جيِّدًا ثم يهزُّ لتوزيعها في داخله، ويترك لمدة لا تقل عن الخمس ساعات، قبل فتحه وإخراج العناصر من داخله.

- هناك طريقة تقليدية عن طريقها يمكن التخلص من رئحة الدخان، وهي تعريض القطع التي تسيطر على رائحتها لأشعة الشمس، مع الحذر من ضوء الشمس المباشر، وذلك حتى لا تتضرَّر أو يفسد لونها.

ads
ads
ads