رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تخرجه من مدرسة "العراف".."رمزي" في العيد:"هاتولي راجل"

بعد تخرجه من مدرسة
بعد تخرجه من مدرسة "العراف".."رمزي" في العيد:"هاتولي راجل"

على العالم أن يتعلم من تجربة المصريين في 30يونيه

"هاتولي راجل".. مخرج جديد وكوميديا رومانسية

الوقوف أمام "الزعيم" من أكثر الصعوبات التي قابلتني في "العراف"

أتابع "نيران صديقة" و"حكاية حياة"

في حوار للدستور مع الفنان شريف رمزي، امتزج الفن بالسياسة، كما هو حال غالبية حوارات المصريين في تلك اللحظات التاريخية الهامة التي يمر بها الوطن، وقد أعرب "رمزي" عن فخره بعبقرية الشعب المصري، وامتنانه لاستجابة قيادات الجيش لمطالب المصريين جميعًا، ونجاح الموجة الأخيرة من الثورة في 30 يونيه، كما يتحدث "للدستور" عن تفاصيل دخوله لمدرسة الزعيم عادل إمام الفنية، نقطة التحول الكبرى في حياته الفنية، ويكشف لنا عن تفاصيل فيلمه الجديد "هاتولي راجل"... فإلى نص الحوار..

- كيف ترى الأحداث السياسية الأخيرة فى البلاد؟

سعيد جدًا بعبقرية الشعب المصري، واستجابة قيادات الجيش لمطالبنا جميعًا، ونجاح ثورة 30 يونيه، وبحالة الالتحام الشديدة التي ظهرت فى ميادين مصر، فالمصريين قوة عظيمة على الأرض، لا أحد يملك أن يجبرهم على القهر والاستبداد، وأدعوا كل الدول، أن يستفيدون من تجربتنا، وأن يتعلمون كيف تبنى الحضارة، وكيف يصنع التاريخ .

- البعض اعترض على الحكومة الحالية، ما رأيك؟

هذه حكومة تضم العديد من الكفاءات المحترمة، وأيًا كانت تحفظات البعض المهم أن تدور العجلة، وأن يمضي القطار في طريقه وأن ننجز مهام المرحلة الانتقالية، وفي الستة أشهر القادمين من يثبت فشله فحتما لن يستمر.

- ماذا عن ادعاءات الأخوان بأن ماحدث في 30-6 انقلابا عسكريا..؟

أنا مندهش من جماعة الإخوان، لأنهم حتى الآن لم يعترفوا بفشلهم، وما حدث هو استجابة لمطالب شعبية، وليس انقلاب عسكري، وستظل القوات المسلحة دائمًا درع الوطن ومصدر حمايته.

- حدثنا عن تجربتك في مسلسل "العراف" ؟

وافقت على الدور ووقعت العقد، قبل أن أقرأ السيناريو، حباً في العمل مع الفنان عادل أمام، ولو كنت مشغولاً بأي عمل آخر، كنت سأتفرغ لهذا المسلسل، خاصة أنني ، وكثيراً ما أراقبه أثناء التصوير لأتعلم منه، وأشعر وأنا أعمل معه وكأني أتلقى دروساً في التمثيل.

- كيف جاء اختيارك للمشاركة فى العمل ؟

رشحنى الزعيم للقيام بالدور، وعرض الأمر على مخرج المسلسل رامي إمام، وقد أبدى إعجابه بالترشيح واتفق معي على الفور.

- ما الفارق بين العمل في مدرسة "الزعيم" وبين غيره من الفنانين؟

كل فنان له أسلوب خاص، وأنا أسعى دائما إلى العمل مع الجميع، من أجل اكتساب الخبرات الفنية، ولا يمكن المقارنة بين أحدهم، فكل واحد منهم يتميز في شيء معين، ولكن عادل إمام، وصل إلى ما لم يصل إليه أحد من قبل، في الوطن العربي أو حتى في هوليود، فلم يتربع أحد على عرش السينما في العالم 40 عامًا متواصلة، فهو يحوز أعلى إيرادات وأعلى أجر، و يمتلك كاريزما قوية تظهر في كل أعماله .

- ما الصعوبات التى واجهتها اثناء التصوير؟

لعل الرهبة من الوقوف أمام الزعيم، كانت أكثر الصعوبات التي قابلتني شخصيًا، فضلا عن طبيعة الأزياء في العمل، والتي كانت تتمثل في ضرورة أن نرتدى ملابس شتوية ثقيلة، في طقس شديد الحرارة، وهو أمر كان يسبب لنا جميعا مشاكل كثيرة.

- سمعنا أن هناك جزء ثالث من الست كوم "شريف ونص"؟

ماحدث أنه تم عرض الفكره عليّ، ولكنني رأيت أنه لا قيمه للتطويل والمط، لأنني أسعى لتقديم سيت كوم جديد بشكل أفضل .

- ما رأيك في تراجع حجم الانتاج هذا العام ؟

ضعف الانتاج هو عيب وميزة في نفس الوقت، ومن أهم مميزات ضعف الإنتاج هو ارتفاع نسبه المشاهدي لكافة الأعمال .

- ما هى الأعمال التي تحرص على متابعتها فى رمضان؟

مسلسل و"نيران صديقه" "حكايه حياة" و"أسيا" بالإضافة إلى أعمال أخرى كثيرة.

- يقال أنك تسعى لافتتاح معرض فنى تشكيلي ؟

بالفعل، فبعد أن انتهيت من رسم سبع لوحات، توقفت لتصوير "العراف"، ولكنني بعد المسلسل، سوف استكمل لوحاتي وأعمل على افتتاح المعرض الخاص بي.

- ما الجديد لديك من أعمال ؟

انتهيت من تصوير فيلم "هاتولي راجل" تأليف كريم فهمي، وإخراج محمد شاكر، ويشارك في العمل أحمد الفيشاوي، وإيمى سمير غانم، وسيتم عرضه في عيد الفطر، حيث وصل الفيلم الآن إلى مرحله الجرافيك والموسيقى التصويرية.

- ماذا عن الفكرة التى يدور حولها "هاتولى راجل" ؟

يناقش سيطرة المرآة على الرجل، من أربعينيات القرن الماضي، وحتى الآن، فى إطار رومانسي كوميدي.

- ما توقعاتك للعمل مع "محمد شاكر" خاصة في تجربته الأولى؟

جلسنا معه أكثر من مرة، ووجدنا أنه أنسب شخص لإخراج هذا الفيلم، ولم نشعر أنها التجربه الأولى له، بل على العكس فإن الحوار معه يعكس خبرة بالإخراج.