القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 04:01 م

"التضامن" و"بيبسيكو" و"رايز أب" يوقعون بروتوكولًا لدعم ريادة الأعمال

التضامن وبيبسيكو
ولاء جمال
dostor.org/2426324

وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وشركة بيبسيكو مصر ورايز أب، اليوم الجمعة، بروتوكولًا للتعاون للنهوض ودعم مجتمع ريادة الأعمال في مصر من خلال إطلاق أول مسابقة "هاكاثون" تعمل على إيجاد حلول مبتكرة تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة لمجموعة من أهم التحديات التي تواجه المجتمع المصري في مجالات القضاء على الجوع، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل مما يؤدى إلى زيادة الوعي بين رواد الأعمال وإطلاعهم على تحديات مجتمعهم وبالتالي تقوية انتمائهم وإحساسهم بالمسئولية هذا بالإضافة إلى حثهم على تضافر أفكارهم المبتكرة للنهوض بالمجتمع المصري.

وقع البروتوكول غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد شلباية رئيس مجلس إدارة بيبسيكو مصر وعبدالحميد شرارة الرئيس التنفيذي لشركة رايز أب، بحضور لفيف من ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وشباب رواد الأعمال من حضور قمة رايز أب.

وتتضمن مسابقة "هاكاثون" العديد من المراحل، والتي تبدأ بأن تحدد وزارة التضامن مجموعة من التحديات التي تواجه المجتمع المصري في المحاور الخاصة بالقضاء على الجوع، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوق العمل، حيث من المقرر جمع من 400 إلى 500 متقدم ليتم تصفية المشاريع المشاركة إلى 100 مشارك\مشروع ووضعها في القائمة المختصرة بالمرحلة الثانية، وخلال المرحلة الثالثة سيتم اختيار 15 فريقًا متسابقًا من القائمة المختصرة، ليتم بعد ذلك تصفيتهم إلى 3 فرق من المتأهلين للتصفيات النهائية في المرحلة الرابعة ومن ثم الإعلان عن الفريق الفائز في المرحلة الأخيرة الذي سيحصل على دعم مادي يصل على 500 ألف جنيه مصري.

من جانبها، قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر لديها مشاكل كثيرة وما تبحث عنه في مصر والحكومة هو أفكار الشباب المبدعة المختلفة، مشيرة إلى أن جائزة هاكاثون هي للفكرة التي تساعدنا علي حل بعض المشاكل حيث تهدف الجائزة لأفكار خاصة بالمساواة بين المرأة والقضاء على الفقر والجوع.

وأشارت إلى أن البطالة في الإناث هي أربع أضعافها في الذكور، مضيفة أنه يجب أن نشجع المرأة على العمل؛ لتحقيق المساواة في الدخل والتواجد في سوق العمل بنفس القوة والقدرة والإنتاجية كي تتقدم مصر.

وأضافت أن الوزارة والحكومة تؤمن بأهمية العمل مع القطاع الخاص ومؤسسات ريادة الأعمال المختلفة في محاولة جادة لربط الشباب المصري بتحديات مجتمعه والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030 من خلال مجموعة من الحلول المبتكرة التي بتنفيذها تساهم في استكمال جهود الحكومة المصرية لتحقيق مستقبل أكثر إشراقا.

وأكدت أن مشروعات ريادة الأعمال تمثل ركيزة للنهوض بالاقتصاد القومي، وتبادل الخبرات بين الشباب والخبراء في المجالات المختلفة مما يسهم في وضعهم على الطريق الصحيح للتغلب على المعوقات التي قد تواجههم لخروج أفكارهم ومشاريعهم إلى النور.

ads