القاهرة : السبت 15 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
القبلة
الخميس 06/ديسمبر/2018 - 01:16 م

"الإفتاء الإماراتى" يدعو لحلف مشترك لمواكبة التغيرات والحفاظ على الهوية

الشيخ عبد الله بن
الشيخ عبد الله بن بيه
أبوظبي - أميرة العناني
dostor.org/2424967

قال الشيخ عبدالله بن بيه، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، إن منتدى تعزيز السلم ينطلق من بلد التسامح والأمان وحسن الضيافة بلد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويجمعنا هذا الملتقى بمختلف أطيافنا وأدياننا، نجتمع من أجل إرساء قيم الإنسانية وتعزيز مبادئ التسامح.

وأضاف بن بيه في كلمته لليوم الثاني بمنتدي تعزيز السلم المنعقد بأبوظبي، أن ملتقانا الأول لمنتدى تعزيز السلم غرسنا شجرة السلام وتعاهدنا على أن يشتد عودها من أجل الوقوف ضد قيم التطرف والعنف ونشر الأمن والسلام، شارك المنتدى ونظم العديد من الملتقيات العالمية من أجل الترويج للسلام العالمي ونبذ العنف والتطرف.

وتابع: أطلق المنتدى العديد من المبادرات الحية والمستمرة ونطمح من خلال هذا المنتدى الخامس إن نفكر مع بعضنا البعض لتعزيز جهود السلم العالمي، وضع المنتدى، منذ تأسيسه، نصب عينيه القيم الإنسانية وإرساء السلام والنماء في العالم، حرصنا أن يكون حلف الفضول مستمدا من مخرجات إعلان مراكش.

ودعا بن ببه، إلى حلف مشترك يجمع مختلف وجهات النظر لمواكبة للتغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم مع المحافظة على قيمنا وهويتنا المتأصلة.

وقال بن بيه، إن الإرهاب أصبح بأوجهه الجديدة عائقا أمام محبي قيم الخير والسلام، وفي الوقت الراهن يحتم على رجال الدين للعمل المشترك والوقوف أمام كل العوائق التي تحول دون تحقيق التعايش السلمي.

"الإفتاء الإماراتى" يدعو لحلف مشترك لمواكبة التغيرات والحفاظ على الهوية
"الإفتاء الإماراتى" يدعو لحلف مشترك لمواكبة التغيرات والحفاظ على الهوية
ads