القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الخميس 08/نوفمبر/2018 - 07:39 م

"قلت أحكى".. كليب جديد لكنيسة العذراء مريم بشبرا الخيمة (فيديو)

قلت أحكى.. كليب جديد
ماريان رسمي
dostor.org/2389039

أطلقت إيبارشية شبرا الخيمة، تحت رعاية الأنبا مرقس الأسقف العام لشبرا الخيمة وتوابعها، كليبًا جديدًا لترنيمة جاءت تحت عنوان "قلت أحكي".

"قلت أحكى".. هى ترنيمة جديدة قام بإصدارها فريق كورال يحمل اسم "أسومين"، التابع لاجتماع الأنبا مكسيموس للشباب الجامعي، بكنيسة السيدة العذراء مريم بيجام للأقباط الأرثوذكس.

والترنيمة الجديدة هى من تأليف بيتر إيليا، وألحان مريم عيد، وتوزيع فادي طلعت، وكمان ماجد عريان، وناي مينا منير، وجيتارات فادي طلعت، ومكساج وديجيتال جرجس صبحي، وأداء فردي كل من مينا منير وكرستين شوكت، وأداء تمثيلي أبانوب سعد الله وهايدي عاطف، وتصوير رامي ملك، وإضاءة مارسلينو نشأت، ومساعد مخرج كل من ويسى حشمت جون رأفت، ومونتاج بيتر إيليا، وإخراج رامي ملك.

وقال بيتر إيليا، مؤلف الترنيمة والذى قام بعمل المونتاج، إن كورال "أسومين" بدأ في شهر أكتوبر منذ 24 عامًا، مشيرًا إلى أن الكورال قام بعمل عدد كبير من الكليبات، ولكن المصورة فعددهم أربعة فقط.

وأشار "إيليا" فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إلى أن فريق عمل "أسومين"، هو عبارة عن فريق عمل بدءًا من أول اختيار الكلمات وحتى تسجيلها فى كل ترنيمة، لافتًا إلى أن الكورال حصل على مركز أول خلال مسابقة مهرجان الكرازة المرقسية لعام 2018.

أوضح رامي ملك، المصور والمخرج للترنيمة: "الموضوع بدأ في البداية إني سمعت أكتر من ترنيمة لكورال "أسومين"، فى حين أن الكورال غني عن التعريف، ولكن حسيت جدًا كلمات ترنيمة "قلت أحكى"، بالأخص لأنها تخاطب حالات كثيرة جدًا من الناس".

وأضاف "ملك"، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه من خلال معايشة الترنيمة لعدة أيام متتالية، بدأت أكتب القصة تتصور إزاي وفين وبأي أسلوب، متابعًا: "إحنا صورنا داخلي فى الكنيسة والفندق، وخارجي على الكورنيش وداخل سيارة".

ads
ads
ads