رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 20 سبتمبر 2020 الموافق 03 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تخلص من زوجتك العنيدة بطرق بسيطة

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 10:26 م
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
صفة تتسم بها بعض الفتيات، وتكتسبها منذ الطفولة وتظل ملازمة لهن دون القدرة على الحد منها، وأحيانًا أخرى تكون تلك الصفة بالوراثة من الأقارب، فإذا اتسمت زوجتك بالعند ولا تجد حل أو طريقة للتعامل معها فإليك الطريقة.

وبحسب موقع "فسيولوجي توداي"، فإن هناك طرق للتعامل مع زوجتك العنيدة، وحتى تتمكن من تجنب الخلافات قدر الإمكان، التي يمكن أن تتسبب في انهيار الحياة الزوجية بين شريكتك:

-عقاب الزوجة دون اللجوء للضرب، حيث أن العقاب عن طريق منع الكلام معها حتى تتراجع عن عندها أمامك.

-أخلق حوار هادئ معها قائم على التفاهم والإقناع، ووضح لها بهدوء ما يزعجك في تصرفاتها، بجانب حرصك على اختيار الطريقة والوقت المناسب، فيجب ألا يكون في أثناء نشوب خلاف بينكما حتى لا تتفاقم المشكلة.

-لا تكن معارض دائما واعط فرصة لزوجتك في تنفيذ ما هي تراه صحيحًا من وجهة نظرها، وعبر لها عن ذلك بحب واحترام كأنك تفوت الأمور من أجلها، كما يجب أن تمنح لها هذه الفرصة في الأمور غير الجوهرية فقط، وليس الجوهرية.

-كن حزم مع الزوجة العنيدة إذا أصبحت كل المحاولات في تغييرها فاشلة، وفي هذه الحالة يجب أن تتحدث معها بطريقة جافة وحازمة، وتؤكد لها إنك لن تتقبل تحكماتها بعد ذلك، وإن عِنادها يتسبب في الكثير من المشاكل بينكم، ويمكن أن يكون سببا لإنفصالكما.

-قف مع نفسك لوقت معين إذا وجدت أن السبب وراء عند زوجتك هو طريقة تعاملك معها، فيجب ألا تتجاهل ذلك بل راجع نفسك وفكر في عيوبك أيضا، فإذا كنت متسلطا وتحاول دائما فرض سيطرتك، ولا تستشير زوجتك وتحتقر رأيها، فإن ذلك سيكون السبب الأساسي لعنادها، ولن تتخلص منه إلا بزوال هذا السبب الذي تعتبر أنت سببه الرئيسي.