الجمعة 23 أغسطس 2019 الموافق 22 ذو الحجة 1440
ads

استمرار أعمال تطوير مطارات بورسعيد وأسيوط وسوهاج

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:36 ص
يونس المصرى
يونس المصرى
محمود السعدى
طباعة
كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية للمطارات عن أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتطوير بالعديد من المطارات الإقليمية، وذلك لمواجهة الحركة الركابية والجوية المتوقع وصولها خلال المرحلة المقبلة فى ظل حالة الاستقرار والسياسى والاقتصادى والأمني التى تشهدها البلاد فى الوقت الراهن.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه تم الانتهاء من أعمال التسوية بمطار أسيوط وإزالة المباني غير المستخدمة، بالإضافة إلى دراسة توسيع مبنى الركاب القديم ورفع كفاءته، وزيادة المساحات المخصصة للحجاج وإنشاء كافتريا للعاملين والركاب والمودعين.

وأشار المصدر إلى أنه أيضًا تم الانتهاء من أعمال التسوية بمطار سوهاج وإنشاء أماكن مخصصة لمستقبلى الركاب وإنشاء أبراج أمنية متقاربة على جميع أسوار المطار، بالإضافة إلى تنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول.

وتابع أنه تم البدء فى أعمال التطوير ورفع كفاءة مطار بورسعيد على عدة مراحل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التسوية لجميع الأماكن، على أن تكون المرحلة الثانية تشييد صالتى سفر ووصول تليق بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى إنشاء بوابات حضارية، أما المرحلة الثالثة فتكون بإنشاء أسوار المطار لزيادة وسائل الحماية الأمنية والتأمينية فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد وأسوة بالمطارات الأخرى.
ads
ads
ads

ads