الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

من هى تانيا صالح ضيف شرف معرض "كرافيتى" للحرف اليدوية؟

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 10:41 ص
تانيا صالح
تانيا صالح
ريم محمود
طباعة
ads
تحل المطربة والفنانة التشكيلية اللبنانية، تانيا صالح، ضيف شرف حفل افتتاح معرض "كرافيتي إيجيبت" للحرف اليدوية فى أرض المعارض، الخامسة مساء اليوم الخميس، وترصد "الدستور" أهم المعلومات عنها.

- أحدى أهم المغنيات في العالم العربي، فهي تلقي تقديرا واحتراما كبيرين كونها من رواد الفن "البديل".

-بدأت مسيرتها في١٩٩٠، ودخلت تجارب موسيقيه متعدده أصقلت موهبتها وأعطتها خبرة في دمج الأنماط الموسيقيه فأصبح الطرب العربي والموال والدبكه اللبنانيه مطعما بموسيقى الروك والفانك والجاز والبوسا نوفا، وفي عملها الأخير مع الموسيقى الإلكترونيه أستطاعت أن تخلق اسلوبا خاصا بها لا ينافسها عليه أحد.

- تمكنت من إيجاد لغه بصريه جديده في إطلالاتها المسرحيه، في تصميم الصوره المرافقه لأعمالها وفي أغانيها المصوره وضعتها في مكان مختلف عن كل ما هو سائد في الساحه الفنية.

- تعاونت مع فنانين عرب وأجانب منهم: زياد الرحباني، عصام الحاج علي، شربل روحانا، توفيق فروخ، إبراهيم معلوف، طارق الناصر، ناتاشا أطلس، حسام رمزي، ريس بيك، نايل رودجرز، ريزا، شارلوت كافي، بيرند كورتز، انيلي دريكير، ماتياس آيك، كيتيل بيركستراند، تيري إيفانز، وغيرهم.

- بدأت مسيرتها في الإعلانات، وكمغنية وممثلة مع زياد الرحباني في عمليه المسرحيين بخصوص الكرامة والشعب العنيد (١٩٩٣) و"لولا فسحة الأمل" عام (١٩٩٤).

- شاركت في ورش عمل بلبنان، الولايات المتحده، النروج، السويد، ألمانيا، مصر، الإمارات العربيه المتحده، سويسرا، فرنسا، الكويت.

- شاركت مهرجانات بعلبك الدوليه في إنتاج حفل إطلاق ألبومها الأخير "شوية صور" حيث كتبت أغنية خاصه تكريما لمدينة الشمس بعنوان "يا بعلبك"، كما كتبت أغنية "سكر الدكانه" التي كانت إحدى الأغاني التي عبرت عن أوجاع الشارع اللبناني في مواجهة سلطة الفساد.

ads
ads
ads
ads