القاهرة : الأحد 16 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تكنولوجيا
الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 11:42 م

CardLife لعبة تعيدك للعصر الحجرى

CardLife لعبة تعيدك
أحمد الجهينى
dostor.org/2354443

يبدو أن الألعاب الإليكترونية ستعود للإبداع البشرى اليدوى، بعد أن غرقت لعقود فى عالم الروبوتات، فهذه لعبة Cardieife التي صدرت منذ أيام تؤكد هذا، فهى تدور حول عالم يشبه العصر الحجرى، حيث كل شيء مصنوع يدوياً بالكامل، وهى لعبة بقاء متعددة اللاعبين على الإنترنت قابلة للتعديل، بحيث يمكن لأي شخص تحريرها.
إن هدف اللعبة الرئيسي هو البقاء على قيد الحياة ضد الجوع والعطش والحرارة والبرودة بالإضافة إلى المخلوقات الخيالية التي تتطلع إلى اصطياد اللاعب. ويمكن للاعب إنشاء إبداعاته الخاصة باستخدام نظام صياغة Connect the Dots الفريد الذي يسمح له برسم أشكال كرتونية، ثم دمج هذه الأشكال معًا لإنشاء أدوات جديدة، وبناء المباني، والأسلحة، والمركبات، والمرافقين، وغيرها.
وللحصول على أقصى استفادة من CardLife، سيحتاج اللاعب إلى استخدام عدد من الأدوات المختلفة. لمساعدته في حفر الخامات وحصد التوت وقطع الأشجار. كالمجارف والفؤوس والمناجل والأزميل، وسوف يحتاج اللاعب أيضا إلى الحصول على سلاح جيد للدفاع عن نفسه ضد الذئاب والدببة.
وبشكل عام، فإن اللاعب يحتاج المواد الخام والأخشاب من أجل إنشاء منزل يقيم فيه. ولصنع أسلحته، حيث يكون الخشب هو الأضعف ويكون البروتونيوم هو الأقوى.
وكل أداة لها مستوى وعمره. وكل مادة أو خامة يجب أن يستخدم اللاعب لها أداة مناسبة، وإذا كانت الأداة التي لدي اللاعب أقل أو غير مناسبة، فلا يمكنه حصاد المادة أو الخام. وعند تشغيل الأداة يتم إجراء عدد من العمليات الحسابية من أجل تحديد المدة التي ستستغرقها الأداة للعمل على المادة التي يريد اللاعب الاستفادة منها.
كما تتجول الحيوانات البرية في أنحاء عالم CardLife، ولكن يمكن للاعب إبقائها في وضع حرج أو كبح جماحها.

ads