رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تفشل في لقاء نظيرها الشمالي بنيويورك

وزيرة الخارجية الكورية
وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا

غادرت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-هوا مدينة نيويورك الأمريكية، بعد انتهاء الجلسة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، دون أن تلتقي نظيرها الكوري الشمالي ري يونج-هو.

وأجرت كانج سلسلة من المحادثات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ووزراء خارجية بعض الدول الأخرى، خلال فترة إقامتها في نيويورك، لكن وزير الخارجية الشمالي رفض اقتراح كانج السابق بعقد لقاء في نيويورك، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الأحد.

وذكرت مصادر بالحكومة الكورية الجنوبية أن كانج رافقت الرئيس مون جيه-إن إلى القمة الكورية المشتركة في بيونج يانج، في وقت سابق من الشهر الجاري، وتحدثت إلى ري واقترحت عقد لقاء بينهما أثناء انعقاد جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشارت مصادر إلى أن كوريا الشمالية قد تكون معارضة لمناقشة مسألة النزع النووي على مستوى وزراء الخارجية، على الرغم من مناقشة الموضوع بين مون والزعيم الشمالي كيم جونج-أون خلال القمم الثلاث بينهما على مدار العام الجاري.

ويُشار إلى أن كانج فشلت أيضا في عقد لقاء مع ري خلال المنتدى الإقليمي لدول رابطة جنوب شرق آسيا "آسيان" والذي عُقد في سنغافورة الشهر الماضي.