القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 10:47 ص

"الصحة العالمية": السرطان يهدد العالم ووفاة الملايين فى 2018

الصحة العالمية: السرطان
غادة موسى
dostor.org/2320739

أفاد تقرير دولي، صادر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، أن 18.1 مليون شخص سيصابون بمرض السرطان، بينما سيحصد المرض أرواح 9.6 مليون شخص، خلال العام الجاري 2018.

وأشار التقرير بالأرقام إلى أن 1 من بين كل 5 رجال، وواحدة من بين كل 6 نساء، سيصابون بالمرض خلال حياتهم، فى حين قال باحثون إنه بينما تطورت طرق قياس وجمع البيانات حول مرض السرطان، عبر السنوات الماضية، إلا أن الاتجاه العام يفيد بتزايد معدلات الإصابة، والوفيات الناجمة عن السرطان عاما بعد عام.

وقدمت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان لمحات عن تطور انتشار المرض حول العالم بصورة دورية، عن طريق دراسة 36 نوعا من السرطان في 185 دولة.

وأكد الباحثون إن سرطان الرئة هو السبب الرئيسي للوفيات الناجمة عن السرطان بين النساء في 28 دولة، وأن الولايات المتحدة والمجر والدنمارك والصين ونيوزلاندا هم أكثر الدول المتضررة.

وقال جورج باتروورث، من معهد أبحاث السرطان في بريطانيا: "التبغ هو أكبر سبب منفرد، في تزايد إصابة النساء بمرض سرطان الرئة حول العالم، أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف: "في بريطانيا أصبح التدخين بين النساء أكثر تزايدا مؤخرا، مقارنة بالرجال، لذا ليس مفاجئا بالمرة أن نرى معدلات متزايدة لسرطان الرئة الآن".

ads
ads
ads