القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:47 م

رضوى الشربيني تشعل حربًا بين النساء والرجال بالفضاء الإلكتروني

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني
غادة موسى
dostor.org/2309844

أثارت المذيعة رضوى الشربينى حالة من الجدل بين الرجال والنساء على مواقع السوشيال ميديا، بعد هجومها المتكرر على الرجال، خاصة بعدما روت فى إحدى حلقاتها تجربة انفصالها عن زوجها.

وتسعى رضوى من خلال برنامجها دعم النساء اللاتي يواجهن مصاعب في حياتهن أو يتعرضن لمضايقات من قبل أزواجهن، من خلال عبارات التحفيز على التمرد على الوضع الخاطئ، حيث تداول رواد شبكات التواصل فيديوهات لبرنامجها "هى وبس" المذاع على قناة سى بى سى سفرة، مزيلة بتعليقات هجومية عليها.

وانتشرت بعض مجموعات على موقع فيسبوك لمجابهة رضوى الشربينى، ومنهم "بكره الرجالة" الذى يحتوى على ما يزيد عن 180 ألف عضو، وذلك خلال أسبوع واحد فقط بعد فيديو "الشربيني" الأخير.

تقول أحد الأعضاء المشاركات في الجروب: " لما إنت بتكرهى الرجالة.. عايشة فى بيت فيه أخوكى وأبوكى ليه.. طب مش الرجالة اللى انتى بتكرهيهم دول هيبقى منهم جوزك وابنك.. مين هيكون سندك وضهرك".

وعبر آخر بسخرية: "لاء بتكرهوا الرجالة ليه... طب لو كرهتونا مين هيكراش علينا.. طب هتتجوزو مين.. طب مين هيشيلكم الشنطة التقيلة.. ومين هيفتحلكم البرطمان.. ميمنعش إن فيه فئة قذرة بس احنا لسه بنحبكم".

وبالرغم من ذلك التزمت رضوى الشربينى الصمت لفترة طويلة على الرغم من الهجمات المتتالية التى تتعرض لها، حتى تلقت مكالمة هاتفية من متصلة تطلب منها الرد على المهاجمين لها، فيما قالت رضوى إنها كانت ترفض الحديث عن مثل هذا الأمر فى برنامجها الذى أرادت أن تكرس وقته للنساء فقط.

ولكنها استجابت لطلب المتصلة ووضحت بعضا من الأمور منها عدم وجود عداء شخصى لها مع الرجال، ونظرية "البلوك" سببها هي أن "واحدة أهلها وافقوا إن شخص ما يتجوز بنتهم من غير فلوس وبعد ما ربنا رزقه سابها وراح اتجوز واحدة غنية وبعد كده راجع عايز يتجوزها فى السر".

وأضافت أنها سيدة متزنة وعاقلة وتعرف ماذا تقول فى الوقت والمكان المناسب، وأن كل كلمة مدروسة بدقة.

وفي السياق ذاته نشرت إحدى المستخدمات فيديو لها تهاجم فيه رضوى الشربينى، وتحلل كلامها فى البرنامج وقالت فيه: "ليه تعملى فيديو وراء كل امرأة عظيمة نفسها وإن غابت نفسها فأمها وإن غابت أمها فأختها وإن غابت أختها فصديقتها وإن غابو جميعا تعود نفسها مرة أخرى".

واسترسلت الفتاة أنه مثلما يوجد رجل كاذب فيوجد سيدة كاذبة، ومثلما يوجد رجل خائن توجد سيدة خائنة، واستنكرت أن رضوى نشرت فيديو تحت عنوان "خمس طرق تخلى الراجل خاتم فى صباعك" وحقق هذا الفيديو ملايين المشاهدات واستجاب له عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين هاجموا رضى الشربينى.



رضوى الشربيني تشعل حربًا بين النساء والرجال بالفضاء الإلكتروني
رضوى الشربيني تشعل حربًا بين النساء والرجال بالفضاء الإلكتروني
رضوى الشربيني تشعل حربًا بين النساء والرجال بالفضاء الإلكتروني
ads
ads
ads