رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

دراسة: قراءة كتب هارى بوتر تجعلك أكثر رومانسية

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 01:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
غادة موسى
طباعة
سواء كنت تفضل القراءة عن سحر هوجورتس أو مغامرات أفنجرز، أو حكايات هارى بوتر فإنك على وشك العديد من المغامرات التى يمكن أن تسحب حياتك فى اتجاه آخر، نحو عالم من الرومانسية البحتة والعلاقات المبهجة التى قد تغير نظرتك الدونية عن الواقع.

وأكدت دراسة جديدة فى جامعة أوكلاهوما، أن الأشخاص الذين يستمتعون بقراءة القصص والروايات الخيالية لديهم معتقدات أكثر رومانسية، وعلى النقيض فإن الأشخاص الذين يقرأون الأدب الرومانسى والعالمى والتشويق سقطت لديهم النواحى الأخلاقية والحب وفقًا لموقع indy100.

وتضمنت الدراسة 404 أشخاص، وطلب منهم تحديد أسماء المؤلفين الذين تخصصوا فى سبعة أنواع مختلفة من الكلاسيكية والخيال الأدبى المعاصر والرومانسية والخيال العلمى والإثارة والرعب، ثم طلب منهم الإجابة عن سلسلة من الأسئلة حول العلاقات الرومانسية.

وعند دراسة النتائج، لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين كانوا أكثر دراية بالخيال الرومانسي كانوا أكثر احتمالا أن الجنسين يختلفان جوهريا، أما الذين يقرأون الخيال العلمى يعتقدون أن الخلاف بين الشريكين أمر غير مدمر، وأن قراءة العقل أمر بديهى وسهل فى العلاقات.

وأدرك الباحثون أن قراءة هارى بوتر أو لعبة العروش ليسوا بالضرورة أن يكونوا أفضل فى العلاقات، ولكن قد يكون لديهم مبادئ أكثر أهمية لما يجب أن تكون عليه الرومانسية.