القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 05:31 م

الكاثوليكية: "كاريتاس" تعد تقريرًا بمرور 50 عامًا على تأسيسها

 الأب هاني باخوم،
الأب هاني باخوم،
مونيكا جرجس -ماريان رسمي
dostor.org/2281748

صرح الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية، بأن جمعية كاريتاس مصر أصدرت تقريرها السنوي لعام ٢٠١٧، وذلك بمناسبة مرور خمسون عامًا على تأسيسها.

ففي نوفمبر بكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمدينة نصر، تم إقامة قداس إلهي بمناسبة مرور50 عامًا، فكانت الكنيسة تم تزيينها بأعلام الخمسين عاما والورود، وذلك برعاية غبطة البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق، كما حضره سفير الفاتيكان Bruno Musaro ولفيف من المطارنة المسئولين والراهبات كما حضرت السيدة جولي عويضة من كاريتاس MONA.

كما تم تقديم فيلم عن انجازات كاريتاس مع تقديم شهادات حية لبعض الأشخاص المستفيدين من أنشطة كاريتاس، وتم تكريم المؤسسين من أعضاء مجلس الادارة من 67 إلى الآن منهم نيافة المطران انطونيوس نجيب أول ممثل من الكنيسة الكاثوليكية وتكريم جميع الرهبانيات التي عملت في أنشطة كاريتاس والسيدة جولي من كاريتاس MONA وذلك بتقديم شهادة تقدير مع درع هدية تقديرًا لمجهوداتهم وعطائهم، كما تم تقديم هدية تذكارية عبارة عن شمعة بها لوجو كاريتاس الخاص بالخمسين عاما لجميع الحاضرين، وحضر القداس فيما يقرب من 1000 شخص، ثم توجهنا إلى القاعة الملحقة للكنيسة برفقة سيدنا البطريرك لإطفاء شمعة الخمسين عامًا.

وأيضا تم عمل احتفال لجميع الموظفين العاملين بكاريتاس القاهرة بمدرسة الراعي الصالح للمشاركة والاحتفال معًا تخلله عرض الأنشطة المختلفة بين القطاعات، وحضر الحفل فيما يقرب من 400 شخصا.

كما قام مكتب إسكندرية بعمل احتفالات رسمية بمكتبة الإسكندرية يوم 511 بحضور العديد من الهيئات الحكومية والأهلية والمجتمعية والجامعات والمدارس وتوزيع هدايا تذكارية وهى عبارة عن سجادة تذكارية من منتجات أطفال الشوارع، وحضر الاحتفال فيما يقرب من 220 شخصا، كما تم عمل بعض احتفالات أخرى لجميع العاملين والمتطوعين بمكاتب كاريتاس اسكندرية وتقديم هدايا تذكارية لهم.

وقامت مكاتب الصعيد (أسيوط – المنيا – سوهاج – الاقصر) بعمل احتفالات للخمسين يتضمن مجموعة من الفقرات الغنائية والاستعراضية قام بتنفيذها مجموعة من المستفيدين من المراكز الثقافية التابعة لكاريتاس بالقرى، بحضور لفيف من المهتمين والداعمين لعمل الجمعية سواء الحكوميين أو غيرهم مع تقديم هدايا تذكارية لجميع الحاضرين.

ads