القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 02:11 م

"الوفد" يستعد للاحتفال بمئويته بفعاليات لمدة 5 أشهر

الدكتور ياسر الهضيبي
الدكتور ياسر الهضيبي
إسلام نصير
dostor.org/2281560

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب "الوفد"، إن الحزب يولي اهتمامًا كبيرًا للتحضير لاحتفالية الحزب بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس «بيت الأمة» في شهر نوفمبر من العام الجاري.

وأكد أن هناك اجتماعات مكثفة داخل الحزب لنخرج باحتفالية تليق بمكانة حزب الوفد التاريخية، وتبرز ما قدمه الحزب على مدار السنوات الطويلة الماضية.

وكشف "الهضيبي"، في تصريحات لـ«الدستور»، عن أن الحزب شكل لجنة لإعداد الاحتفال تضم كلًا من الدكتور محمود أباظة رئيس حزب الوفد الأسبق والدكتور هاني سري الدين سكرتير عام الحزب ومحمد عبدالعليم داود وآخرين من قيادات بيت الأمة، مشيرًا إلى أن فعاليات الاحتفالية من المقرر أن تبدأ في شهر نوفمبر من العام الجاري وتستمر حتى شهر مارس عام 2019.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد، أن لجنة إعداد الاحتفالية تعمل من منطلق أنها احتفالية لشعب مصر كله وليس الوفديين فقط، لأن ثورة 1919 شارك فيها جموع الشعب المصري، وتأتي من أهم الأحداث التاريخية للبلاد. 

وقال إنه من المقرر أن تبدأ الاحتفالية بمؤتمر صحفي لم يتم تحديد مكانه حتى الآن سواء بالمقر الأصلي لـ«بيت الأمة» بالمنيا أو أمام ضريح سعد زغلول، وسيشهد حضور جميع القيادات الوفدية لإعلان بدء فعاليات احتفالية الحزب بمرور 100 عام على تأسيسه، ومن ثم إقامة احتفالية رئيسية للحزب لم نستقر علي مكان إقامتها حتى الآن، وستتم مخاطبة ودعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسئولين التنفيذيين في البلاد فيها، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب الكبرى في العالم سواء في الولايات المتحدة وبريطانيا والصين والهند وتونس والجزائر ودبلوماسيين من جميع بلاد العالم، لافتًا بأنه تتم المفاضلة لإقامة الاحتفالية الرئيسية بين الأوبرا ومنطقة سفح الهرم وقصر عابدين.

وأوضح الهضيبي أن فعاليات الحزب للاحتفال بالمئوية، تتضمن احتفالات علمية في عدد من الجامعات الأجنبية والمصرية، بالإضافة إلى احتفاليات شعبية فنية في عدد من المحافظات يشارك فيها عدد من المطربين المصريين والعالميين، مشيرًا إلى أن الفعاليات ستتضمن أبعادا ثقافية واجتماعية وشعبية سيتم إعلانها بشكل رسمي خلال المرحلة المقبلة.

ads