القاهرة : الأحد 19 أغسطس 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 06/أغسطس/2018 - 12:51 م

"التليفزيون بيتها الأول".. من هى الفنانة نادية فهمى؟

نادية فهمي ونجلتها
نادية فهمي ونجلتها
دعاء راجح
dostor.org/2276505

في وعكة صحية، نُقلت الفنانة نادية فهمي إلى العناية المركزة بالمركز الطبي العالمي، وذلك بعد أن تزايد الحديث حول إصابتها بمرض آل زهايمر.

الفنانة نادية فهمي ممثلة مصرية، ولدت في مدينة القاهرة في عام 1950، ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعلى مدار مسيرتها الفنية، كان أغلب نشاطها الفني متركزًا على الدراما التليفزيونية، وكانت من أشهر أدوارها مشاركاتها في عدة مسلسلات ومنها "ضمير أبلة حكمت، أرابيسك، ساكن قصادي، نصف ربيع الآخر، شارع المواردي".

وتزوجت الفنانة نادية فهمي من الفنان سامح الصريطي وأنجبت منه ابنتان آية وابتهال، إلا أن هذه الزيجة لم يكتب لها الاستمرار، حيث انفصلت عن زوجها منذ أكثر من 23 عامًا واستمر الفن في الأسرة، حيث تعمل ابنتها ابتهال بمجال التمثيل، ومن أعمالها فيلم فتاة المصنع ومسلسل السبع وصايا.

وعن عالم الأضواء والشهرة، قررت فهمي الابتعاد عن الفن لمدة تقترب من 10 سنوات ثم عادت لتنطلق في عدة مسلسلات ومنها مسلسل "الرحايا" مع نور الشريف عام 2009، و"الخواجة عبد القادر" مع يحيى الفخراني عام 2012 وهو آخر أعمالها الفنية.

وعن مرضها، أصيبت الفنانة نادية فهمي بمرض أل زهايمر، وفي عام 2016 انتشرت الشائعات حول أن أسرتها أرسلوها إلى دار للمسنين، إلا أن ابنتها الممثلة الشابة ابتهال الصريطي نفت تلك الشائعة، وقالت إن والدتها في مصحة علاجية؛ لحاجتها للرعاية الخاصة.