القاهرة : الأربعاء 17 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
منوعات
الخميس 02/أغسطس/2018 - 03:13 ص

وفاة شخص بنوبة قلبية نتيجة لنصائح وهمية على الإنترنت

وفاة شخص بنوبة قلبية
dostor.org/2271290

تنتشر بعض النصائح الصحية على وسائل التواصل الاجتماعي هذه الأيام، دون التأكد من صحتها التى من الممكن أن يكون لبعضها عواقب وخيمة.

وأصبح الصيني تشو شين (58 عاما) ضحية لنصائح وهمية على الإنترنت، إذ أنه أصيب بنوبة قلبية أودت بحياته.

وبعد أن انتشرت شائعة تفيد بأن أدوية القلب تصبح ضارة للصحة في ظل درجات الحرارة المرتفعة، على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، قرر شين التوقف عن تناول أدوية القلب لمدة ثلاثة أيام، دون استشارة الطبيب.

وكان شو الذي يعاني من داء مزمن في القلب، خضع لعمليات جراحية في الأوعية الدموية، وبات من الضروري بالنسبة له تناول العديد من الأدوية.

ومرت أيام الحر الثلاثة على ما يرام، ولم يحس شو بأية أعراض خطيرة بعد توقفه عن تناول الدواء، إلا أنه بدأ يشعر بآلام مبرحة في الصدر في اليوم الرابع أثناء تناوله العشاء مع بعض الأصدقاء قبل أن ينهار على الأرض ويتم نقله إلى المستشفى، حيث فشل أطباء الطوارئ في إنقاذ حياته وأعلنوا عن وفاته.

وقال شو شانشان، نائب مدير قسم الطوارئ في المستشفى، إن شين لم يكن الضحية الأولى للشائعة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استقبل قسم الطوارئ حالات مماثلة أدت إلى وفاة ثلاثة أشخاص.

ونصح شانشان مرضى القلب بعدم التوقف أبدا عن تناول علاجاتهم دون استشارة طبيب مختص. أما بالنسبة للشائعة، أكد شانشان على وجوب تحلي مرضى القلب بحرص أكبر على تناول أدويتهم في الأيام الحارة، لأن خطر الإصابة بنوبة قلبية يكون أكبر، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.

ads
ads