رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«حِيَل» تجعل زوجك يحبك كما تريدين

الإثنين 16/يوليه/2018 - 11:18 ص
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
الحب رحلة عطاء بين الزوج والزوجة، فطبيعة الرجل تختلف عن طبيعة المرأة في الحب، فتحتار كثير من النساء في الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لجعل الزوج يحبها بالصورة التي تريديها وترغبها وليس بأسلوبه وطريقته التي يريدها هو.

وهذه الاعتقادات تخلق فجوة بين الزوجين، لأنها في ذلك الوقت تنتظر منه أشياء وردود فعل بعينها لن تحدث، ولكن تعرفي كيف تجعلين زوجك يحبك بالطريقة التي تفضلينها.

1- الكلام المعسول:
حتى تحصلي على ما تحتاجيه من زوجك استدرجيه تدريجيًا بالكلام المعسول، جَمِلي الكلام، وتفنني في إسعاده، أخبريه كم تحبينه وأن الحياة لا تساوي شيئا بدونه، فهو له تأثير مباشر على أذن الرجل.

2- الامتنان:
لا يوجد أسوأ من الحب المشروط الذي يفسد بسهولة العلاقة بين أي شخصين خاصة الزوجين، لذلك عبري دومًا عن شعورك بالسعادة والامتنان لوجود زوجك في حياتك.

3- المساومة:
من الطرق المتبعة والتي غالبا ما تسير بالاتفاق بين الطرفين، هو أن زوجك يوافق على شيء مقابل أن توافقي أنت على شيء آخر يفعله هو. إن كانت هذه الطريقة ستريحك، اتجهي إليها.

4- لا للانتقاد الجارح:
لا تضعي زوجك في موضع الاتهام، فعندما تجدي تقصير من زوجك في التعبير عن مشاعره تجاهك، لا تعنفيه ولكن احرصي على انتقاء الكلمات الصحيحة لتغيير طريقة زوجك في التعبير عن مشاعره.

5- امدحيه:
سلطي الضوء على الجانب الجيد في زوجك، وامدحي ما يعجبك فيه طوال الوقت.

6- أفعال غير مباشرة:
هناك عشرات الوسائل التي يمكن فيها للمرأة استشعار حب شريكها دون كلمات واضحة، وذلك من خلال أفعال بسيطة ومساهمات رقيقة أو حتى لمسات حنان وامتنان.

7- الثناء:
شجعي زوجك عند قيامه بفعل أي شي جيد اتجاهك وأثني عليه.

8- كرة القدم
إذا كان زوجك من مشجعي الكرة، فهذا يعني أن أفضل وقت لتخبريه بالشيء الذي ترغبينه هو بعد فوز فريقه المفضل.

الكلمات المفتاحية