الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441

الإسماعيلي يخوض مرانا صباحيا استعدادا للموسم الجديد

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 03:40 م
فريق الكرة الأول
فريق الكرة الأول بالإسماعيلى
أ ش أ
طباعة
خاض لاعبو فريق الكرة الأول بالإسماعيلى مران صباحى اليوم الأربعاء على الملعب الفرعى، ضمن تحضيرات الفريق لخوض منافسات الموسم الجديد.
وشهد المران الذى استمر 90 دقيقة إقامة سباق سرعات بين اللاعبين حول الملعب وفق توقيتات زمنية محددة.
وحرص خير الدين مضوى المدير الفنى خلال المران على منح لاعبيه 3 نصائح فنية، تمثلت في ضرورة استلام الكرة بشكل جيد، وبعدم التفكير كثيرا وقت استلام الكرة، والتصرف بها بشكل سريع لتجنب فقدانها، فضلا عن أهمية الضغط من أجل استخلاص الكرة سريعا من المنافس دون إتاحة الفرصة له لتمريرها.
وعلى جانب آخر خضعت الدفعة الثانية من لاعبى الفريق عقب مران اليوم لكشف طبى شامل بالمستشفى الجامعى التخصصى قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد وذلك فى حضور الدكتور مجدى الباز طبيب الفريق وجمال الطلى أخصائى العلاج الطبيعى والتأهيل.
وكان عدد من اللاعبين قد خضعوا الأسبوع الماضى لكشف مماثل بناء على طلب الجهاز الفنى بقيادة خير الدين مضوى وتمهيدا لارسالها للاتحادين الأفريقي والعربى.
استهدف الكشف الطبى التعرف على حالة كل لاعب والنواقص التى يعانى منها للعمل على علاجها بجانب قياس وزن الدهون ونسبتها وتوزيعها فى أجزاء الجسم بالاضافة لعضلات ووزنها وتوزيعها ونسبة كل من المياه والأملاح والبروتين وتوزيعهم داخل الجسم.
كما تطرق الكشف على الانف والأذن والحنجرة والأسنان لكل لاعب وعمل رسم قلب وتحاليل دم وقياس نسبة الدهون الداخلية والخارجية لكل لاعب ومعدل حرق الدهون لديهم مع تحديد الوزن.

الكلمات المفتاحية