السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
ads

"ذا صن": مصر ثانى أفضل وجهة سياحية لسكان ليفربول

الأربعاء 04/يوليه/2018 - 12:53 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
إسراء أحمد
طباعة
رصدت صحيفة "ذا صن" البريطانية، تفضيلات السياح البريطانيين لقضاء عطلاتهم الصيفية، حسب المدينة التي يعيشون فيها، مشيرة إلى أن غالبية سكان بريطانيا يفضلون التوجه لإسبانيا وفرنسا لقضاء عطلاتهم، ولكن الأمر كان في الماضي، حيث تغيرت الأولويات بالنسبة لهم، بسبب ميلهم للمغامرة والتغيير.

وتابعت الصحيفة البريطانية أن سكان مدينة ليفربول يفضلون اليونان، التي لديها زيادة في معدل الحجز بنسبة 128%، تليها مباشرة مصر ثم المغرب ومالطا، ويبدو أن سكان المدينة يريدون البقاء بالقرب من وطنهم مع إضفاء لمسة ثقافية على رحلاتهم.

وكشفت "صن ترافيل"، عن أنه بصفة عامة يفضل البريطانيون هذا العام التوجه لمصر وتركيا وتونس بسبب انخفاض أسعار الرحلات مع الخدمات المميزة التي تقدمها البلدان المضيفة لهم.

وأضافت أنه بالنسبة لسكان العاصمة لندن، فهم يفضلون البحر الكاريبي وكرواتيا والمكسيك، إلا أن سانت لوسيا هى الوجهة الأكثر شعبية لهم وزادت معدلات الحجز بها بنسبة 500%، تليها جاميكا كأفضل الوجهات التي يقرر السياح التوجه إليها في اللحظات الأخيرة، وبالنسبة لمانشستر فإن الوجهة الشعبية الأكثر هى باربادوس، وبعض الجزر الإسبانية، وعلى رأسها مايوركا وإيبيزا، ولكن أفضل الخيارات كانت مع كرواتيا.

أما سكان إسيكس، فهم يفضلون المكسيك ومالطا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي اسكتلندا يفضل السياح التوجه لجزرالكناري، أما أدنبرة فتفضل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ارتفعت حجوزاتها لأكثر من 63%.
ads