رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

علامات بلغة الجسد تعبر عن اختيارك الخاطئ لشريك الحياة

الإثنين 25/يونيو/2018 - 03:52 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء دهب
طباعة
لغة الجسد هي طريقة شائعة للتعبير عن مشاعرك بدون كلمات في العلاقة بين شخصين، هذه اللغة مهمة جدا لأنها تؤثر على علاقاتهم أكثر من الكلمات والعبارات.

تقول يانا جيرمان، الخبيرة اللغوية: "من المعقد حقًا أن يضع الرجال أفكارهم في كلمات، وبالتالي يمكن أن تساهم لغة الجسد في علاقة صحية أو تصبح علامة على أنك اخترت الشريك الخطأ.

وأضافت: للأسف بسبب الإجهاد والتعب، لا نولي اهتمامًا كافيًا للإشارات التي ترسلها أجسامنا إلينا، على الرغم من أن هذه الإشارات يمكن أن تقول الكثير".

ووفقًا لموقع Brightside"" هناك بعض إشارات الجسم الهامة التي يجب أن ننتبه إليها إذا بدأنا بالشك في علاقاتنا.

بعيد عنك بقلبه
بعض الناس يعتقدون أن المسافة تجعل الحب يزيد، يدعي آخرون أنها تدمر العلاقة وتبلغ المسافة المثالية للمنطقة الحميمة بين شخصين من صفر إلى 18 بوصة، إذا أصبح أحد الشريكين بعيوب عاطفية أو جسدية ولم يعد يرغب في حمل يدك بعد الآن، فقد يكون الوقت قد حان للبدء في التفكير في العلاقة ولماذا تكونان معًا.

الاستجواب المستمر
يجب ألا تشعر بالحاجة إلى تحليل كل خطوة أو إجراء شريكك في علاقة سليمة، إذا كنت تشك في شريكك أو لا تثق به، فعليك التفكير فيما إذا كان لديك مستقبل معًا أم لا.

خلال السير معًا
يشير تزامن المشية إلى المزامنة الداخلية للجنسين معًا، يحاول الناس أن يسيروا بنفس السرعة دون وعي، عندما لا يكون هناك انسجام، قد تكون هناك مشاكل في العلاقة فالسير مع بعضكما البعض وعدم الاعتماد انكي تظلي خلفه خلال السير معًا أمران لابد أن تلتفتي اليهم.

ابتسامة تنازلية
عندما يبتسم الشخص بعدما يحقق في النهاية ما تم الاعتراض عليه من جهتك أي ابتسامة النصر عليكي أن تعيدي النظر في تلك العلاقة المبنية على محاولة انتصار كلا منهما على الآخر.

لا مبالاة
من المحتمل أن يكون شريكك غير مكترث إذا لم ينظر إلى عينيك، أو يلتقط الهاتف قبل أن تتوقف عن الكلام، أو يقاطعك، أو لا يريد أن يستمع إليك، أو يأتي متأخرًا إن عدم رغبة شريكك في الانتباه إلى آرائك ومشاعرك يعني أنك اخترت الشخص الخطأ.