القاهرة : الإثنين 17 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الخميس 17/مايو/2018 - 03:19 ص

الرئيس اليمنى: الحرب لم تكن خيارنا.. والمعركة على وشك الحسم

 الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي
مروة عنبر
dostor.org/2174146

قال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن قوات الجيش اليمني، المدعومة من قوات التحالف العربي، أوشكت على حسم معركة كل اليمنيين عسكريًا.

وأضاف الرئيس هادي، في خطاب مساء أمس الأربعاء، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: "سنظل ومن موقع القوة والمسئولية في مربع الإيجابية ودعاة سلام في كل الظروف، حتى وقد أوشكنا على حسم معركة كل اليمنيين عسكريا، إلا أننا سنكون كعهدنا دائما في التعاطي بجدية مع أي جهود أممية أو دولية لإحلال السلام، بنية صادقة وحرص أيضا على ثوابت وتضحيات اليمنيين الجسيمة من أجل مستقبل أفضل ووطن نعتز ونفتخر جميعا بالانتماء إليه".

وأضاف هادي: "الحرب لم تكن يوما خيارنا، وحاولنا بشتى الطرق والوسائل تفاديها، حتى وبعد أن أشعلتها الميليشيا الانقلابية، عملنا ولا نزال على إنهائها وقدمنا التنازلات تلو التنازلات من أجل تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، محليا والمؤيدة أمميا ودوليا، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها القرار 2216".

وجدد الرئيس اليمني: "العهد والوعد أن اليمن لن تنسلخ من جلدها العربي وثقافتها الإسلامية الأصيلة لصالح ثقافة دخيلة على شعبنا وتاريخنا".

وأشار هادى إلى أنه وبدعم ومساندة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بدعمهم إفشال محاولات إيران ووكلائها لتحويل اليمن إلى ساحة ابتزاز للجيران والإقليم والعالم.

وعبر هادي عن تقديره وامتنانه نيابة عن الشعب اليمني إلى الأشقاء في دول التحالف العربي لدعم الشرعية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على كل ما قدموه ويقدموه وسيقدمونه لليمن واليمنيين وعلى مواقفهم التاريخية التي لا تتوقف.

كما شكر هادي قادة دول التحالف، التي استجابت للنداء الأخوي في موقف بطولي وتاريخي في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي.

وتمنى هادى أن يأتي رمضان المقبل وقد استعادت اليمن عافيتها، وشرعنا جميعا في تأسيس مداميك الدولة الاتحادية، اليمن الاتحادي الجديد.

ads