الأربعاء 29 يناير 2020 الموافق 04 جمادى الثانية 1441

مظاهرة بجامعة تل أبيب تنديدًا بقتل الفلسطينيين في "مسيرات العودة"

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 03:12 م
جريدة الدستور
أش أ
طباعة
تظاهر شبان فلسطينيون وإسرائيليون، اليوم الثلاثاء، في جامعة تل أبيب؛ تنديدًا بقتل متظاهري مسيرات العودة الفلسطينيين على حدود غزة، واستنكارًا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس.

وقال شهود عيان، إن الشبان رددوا شعارات مناصرة لغزة ولمسيرات العودة، حيث رفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا القتل في غزة "، "شعب واحد.. إدارة واحدة ونضال واحد"، "غزة في القلب".

وعبر الشباب الفلسطيني والإسرائيلي خلال التظاهرة عن غضبهم لقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين العزل في غزة خلال مسيرات العودة على حدود القطاع.

كما رفض المتظاهرون في جامعة تل أبيب قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مؤكدين أنها مدينة إسلامية ومسيحية وستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

ويستعد عدد من مدن الداخل لأراضي عام 48 في كل من حيفا ومجد الكروم وأم الفحم ورهط، إلى إطلاق مظاهرات ومسيرات، مساء اليوم الثلاثاء، تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة.

وقال بيان للجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية في المجتمع العربي في الداخل الإسرائيلي إن 3 مسيرات ستنطلق مساء اليوم الثلاثاء: الأولى من المدخل الشرقي لمنطقة مجد الكروم، والثانية عند المدخل الرئيسي لمدينة أم الفحم، والثالثة عند المدخل الرئيسي لمدينة رهط.