الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

بالصور.. «الكاثوليكى للسينما» يكرم فنانين ومشاهير بيوم العطاء

الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:16 م
المركز الكاثوليكي
المركز الكاثوليكي المصري للسينما
مايكل عادل -ماريان رسمي «تصوير جورج اديب»
طباعة
أقام المركز الكاثوليكي المصري للسينما،أمس الثلاثاء، احتفالية «يوم العطاء العاشر»، في السابعة مساءً، برئاسة الأب بطرس دانيال، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بالتزامن مع احتفالات أعياد الربيع وعيد الأم.

​وكرم المركز، الفنان محمد صبحى، ومحمد غنيم ​​رائد زراعة الأستاذ الدكتور للكلى بمصر والوطن العربي، والمطربة لطيفة، الشاعر فاروق جويدة، الفنانة سوسن بدر، الفنانة نهال عنبر، المنتج محسن علم الدين، الكاتبة سناء البيسي، الموسيقار يحيى خليل، والفنانة تهاني راشد، العميد مجدي بشارة، الفنانة عزة لبيب، المخرج رضا شوقي، المخرجة مجيدة نجم، والفنانة ياسمين الخيام، الفنانة وفاء سالم، اسم فنان الكاريكتير الراحل رمسيس زخارى.

والدكتورة هناء فريد​​ من مستشفى سرطان الأطفال 57357، الفنانة نادية رشاد، الأب باتريك​​​من الرهبان الكرمليت، منى سعد الدين ​​من مستشفى سرطان الأطفال 57357، الراهبة إلينورا ​​​من الراهبات الفرنسيسكانيات، الكابتن مصطفى عبد، وفايق ميخائيل​​​ من العاملين بالمركز الكاثوليكي المصري للسينما».

وقال رئيس ومدير المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، ضمن فعاليات احتفالية «اليوم العاشر للعطاء»، بالمركز الكاثوليكى، «إن هذا اليوم له طابع خاص ومميز فى قلوبنا جميعنًا من أجل تكريم بعضًا من رموز المجتمع، فى مجالات مختلفة، اجتماعية ودينية وعلمية وثقافية وفنية، أثرت فى المجتمع وتأثر بهم، وذلك لأنهم قدموا الكثير من التضحيات من أجل خدمة المجتمع».

وتابع: «أكرم أباك وأمك لكى تطول أيامك على الأرض»، وتلك وصية جميع الأديان السماوية، فاليوم هو عيد كل أم لها بنين وبنات، وكل أم أو راهب أو شخص كرس نفسه من أجل خدمة الأخرين، ولكل فنان صاحب رسالة سامية للمجتمع.

وأضاف: «فى زمن تاهت فيه الكلمات والمعانى وأحتارت فيه القيم، نحتفل اليوم، بالحب الحقيقى النابع من كل الأمهات والفتيات والمكرسين، الذين أحبوا بالعملً قبل الكلام، ولتفانيهم من أجل الأخرين».

واختتم الأب بطرس كلمته فى تلك المناسبة، بتقديم الشكر لكل الحضور بالحفل، وعلى رأسهم الفنان محمد صبحى.

وقال الفنان محمد صبحي» إن هذا التكريم عطاءً كبيرًا بالنسبة له، حيث كان طالبا بالمعهد، وقدم هاملت على مدار ٣ شهور، بقاعة النيل.

وقالت الفنانة لطيفة إن الحب يساوي العطاء، وإن أي إنسان لديه موهبة، هى فى الأصل عطاء من عند الله، وأهدت الدرع الذي تسلمته لكل أم شهيد مصري، ولجنود مصر في سيناء، قائلة: مصر هي من علمتنا العطاء.

ads