القاهرة : السبت 17 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الأربعاء 21/مارس/2018 - 12:45 ص

الخميس.. الكاتبة عفاف طبالة فى ضيافة مكتبة البلسم

الخميس.. الكاتبة
نضال ممدوح
dostor.org/2097102

تستضيف مكتبة البلسم٬ كاتبة الأطفال الدكتورة عفاف طبالة٬ في لقاء مفتوح٬ حول أساليب الكتابة للأطفال بالتطبيق على أعمالها، وذلك يوم الخميس 19 أبريل المقبل٬ في تمام السادسة مساءً بمكتبة البلسم.

يذكر أن "طبالة" مخرجة ومعدة وكاتبة سيناريو لمجموعة برامج متنوعة٬ ومنتجة فنية لمجموعة من أعمال تسجيلية وروائية قصيرة حصل بعضها على جوائز فى مهرجان التليفزيون المصرى ومهرجان اتحاد الإذاعات العربية بتونس.

ومن كتبها الصادرة للطفل: قصة "السمكة الفضية"، حاصلة على شهادة تقدير من مهرجان بولونيا 2006، وقصة "سيكا وموكا" حاصلة على جائزة سوزان مبارك لأدب الطفل 2007، وقائمة شرف الـIBBY، وقصة "حلم جديد"، اختيرت كواحد من كتب مكتبات مدارس المرحلة الإبتدائية على مستوى الجمهورية 2007، و مجموعة قصص قصيرة للشباب بعنوان "أوراق قديمة"، اختيرت لتكون واحدًا من كتب مكتبات مدارس المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية 2008؛ وكانت ضمن قائمة شرف تضمنت عشر كتب على مستوى الوطن العربي لاختيار معرض الـ101 كتاب الذي تنظمه مؤسسة أنا ليند الأورو متوسطية.

بالإضافة إلى قصة "دوم..تاتا..دوم"، مرفق بها سي دي مرئي مسموع متحرك كتجربة رائدة على مستوى العالم، ورواية "البيت والنخلة" رواية للشباب حائزة على جائزة الشيخ زايد للأدب الطفل في 2011، وقصة "حنين" للأطفال قبل سن المدرسة.

ads
ads
ads