القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الثلاثاء 13/مارس/2018 - 03:36 ص

أبرزهم «تحيا مصر وشارك».. 8 أغاني وطنية بمناسبة الانتخابات الرئاسية

أرشيفية
أرشيفية
منار إبراهيم
dostor.org/2087968

أيام قليلة تفصلنا عن إجراء الانتخابات الرئاسية، المقررة 26 مارس المقبل، والتي ستكون بين الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، وبما أن الفن والسياسة بينهما علاقة وطيدة منذ أزل طويل، حرص عدد كبير من المطربين بمختلف بلدان الوطن العربي، على حث المصريين على ضرورة وأهمية الإدلاء بصوتهم بتلك الانتخابات، وبث روح الوطنية بداخلهم.

ويرصد «الدستور» في السطور التالية، تفاصيل الأغاني الوطنية التي طرحها الفنانون بمناسبة الانتخابات الرئاسية بمصر:

محمد فؤاد
طرح الفنان محمد فؤاد، أغنية جديدة لدعوة المصريين داخل مصر وخارجها للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بعنوان «شارك»، من كلمات وألحان عزيز الشافعى، وإخراج كمال عبدالعزيز.

واستعان المخرج كمال عبدالعزيز، في تصوير الفيديو كليب، بالعديد من المشاهد الأرشيفية لأبطال مصر فى مختلف المجالات، سواء فى الجيش أو الشرطة أو كمال الأجسام، أو حتى بسطاء المصريين.

محمد قماح
طرح المطرب محمد قماح بمشاركة نوري وغنوة محمد علي سليمان، أغنية وطنية جديدة بعنوان «الرهان» إهداء إلى مصر وشعبها.

الأغنية من كلمات حسام الأسيوطي وألحان وتوزيع محمد تركي، وطرحت على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأغنية الجديدة احتوت نسختها المصورة على مجموعة من المشاهد للجيش المصري، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الجديدة، وهي من إنتاج طارق فرج الأفطس.

أحمد شيبة
انتهى المطرب الشعبى أحمد شيبة من تسجيل أغنية وطنية جديدة بعنوان «تحيا مصر» إهداءً منه للشعب المصرى، وهى من كلمات رضا المصرى، وألحان فارس وتوزيع طه الحكيم.

تامر عاشور
طرح الفنان تامر عاشور، أغنية وطنية جديدة بعنوان «ألف شكر»، إهداءً منه لمصر، وتم تسجيل الوتريات باستوديوهات Abbey Road داخل العاصمة الإنجليزية لندن.

الأغنية من كلمات الشاعر نادر عبدالله، ألحان الفنان تامر عاشور، وتوزيع النابلسي، وهي من إنتاج شركة «All About Arts» المتعاقد معها عاشور، لطرح ألبوماته الغنائيه القادمة.

حسين الجسمي
سجل المطرب حسين الجسمى أغنية وطنية جديدة بصوته من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، وتوزيع توما، ويتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب بقيادة المخرجة بتول عرفة.

والأغنية تجمع عددًا كبيرًا من نجوم الفن فى مصر والوطن العربى وعلى رأسهم الفنان أشرف زكى وروجينا ومها أحمد ومجدى كامل ورانيا يوسف ومى سليم وإيمى سالم وهانى رمزى وآخرون من النجوم، ومن المقرر طرحها فور الانتهاء من تصويرها.

رامي صبري
طرح المطرب رامى صبرى أغنية جديدة بعنوان «ابن بلدى» من ألحانه، وكلمات أحمد على موسى، كما انتهى من تصويرها على طريقة الفيديو كليب، ما بين مشاهد له، وأخرى أرشيفية، ومن المقرر طرحها بدءًا من السبت المقبل على الفضائيات المختلفة.

وقدم «صبرى» الأغنية لدعم الانتخابات الرئاسية، والمقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري، وحث الجمهور على المشاركة الفعالة فيها.

مجد القاسم
انتهى المطرب مجد القاسم، من تصوير أغنية وطنية بعنوان «صباح الورد يا بلدي»، مهداة منه إلى مصر التي يعتبرها بمثابة بلده الثاني، حسبما جاء في بيان إعلامي صادر منه.

الأغنية من كلمات صلاح عطية وألحان مجد القاسم وتوزيع نوار البحيري، حيث تم التصوير بعدة مناطق في القاهرة لإبراز أجمل معالمها السياحية مثل كوبري قصر النيل، وبعض الحدائق، وذلك تحت إدارة المخرج ميدو البارون.

عاصي الحلاني
سجل الفنان عاصي الحلاني أغنية وطنية أهداها للشعب المصري بعنوان «نسايم حرية»، والتي كان قد غناها بدار الأوبرا المصرية العام الماضي، وهي من ألحانه وكلمات الشاعر غانم جاد شعلان وتوزيع المايسترو حسن رحال.

ونشر عاصي الحلاني تغريدة حول العمل الجديد قال فيها: تقديرا ومحبة للشعب المصري العظيم، تم تسجيل أغنية وطنية جديدة خاصة لمصر وسيتم الإعلان عنها قريبًا بإذن الله من كلمات الشاعر المصري غانم جاد شعلان، ألحان وغناء عاصي الحلاني توزيع المايسترو حسن رحال، اسم الأغنية نسايم حرية.

ads
ads
ads