القاهرة : الأربعاء 20 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الأحد 04/مارس/2018 - 09:33 م

6 ممنوعات أثناء الدورة الشهرية.. تعرفى عليها

6 ممنوعات أثناء الدورة
رانا رمضان
dostor.org/2078764

تعد فترة الدورة الشهرية من أصعب المراحل التي تمر بها المرأة، حيث تعاني خلالها العديد من الآلام الجسدية والنفسية، التي تجعلها أكثر توترا واكتئابا وإرهاقا، وبحسب موقع «ميديكال ديلي» الطبي، فهناك 6 أشياء يفضل أن تمتنع المرأة عنها أثناء تلك الفترة، وهذه الممنوعات:

الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين
حذر الأطباء من تناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين، مشيرين إلي أنها تزيد من التوتر والعصبية المصاحبة لتلك الفترة، ناصحين بتناول الأعشاب والكثير من الماء للحصول علي الترطيب الكافي للجسد.

الأطعمة المصنعة
حذر الأطباء أيضا من تناول الأطعمة المصنعة، مشيرين إلي أنها تساعد علي زيادة التقلصات الخاصة بفترة الطمث، ناصحين باستبدالها بالخضروات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك.

الأطعمة الغنية بالدهون
من المحرمات أيضا أثناء فترة الطمث تناول الأطعمة الغنية بالدهون، لما لها من تأثير قوي علي النشاط الهرموني في الجسم، مما يزيد من حالات الانتفاخ والتشنجات.

السكريات
يفضل أيضا تجنب المرأة لتناول السكريات خلال تلك الفترة، لما تسببه تلك الأطعمة من تقلبات مزاجية وتوتر ويفضل استبدالها بسلطة الفواكة الغنية بالألياف.

اللحوم الحمراء
إن اللحوم الحمراء تحتوي على مواد تُعرف بأحماض أركادونيك، ووفقاً لمجلة اللياقة البدنية، ترتبط هذه الأحماض بتحفيز البروستاجلاندين، مما يساعد على زيادة عملها، وبالتالي زيادة تقلصات وآلام الرحم في فترة الطمث.

الأطعمة المالحة
إن الأطعمة المليئة بالملح تسبب زيادة احتباس السوائل في الجسم، مما يزيد من الانتفاخ والتقلصات، وهذه الأطعمة تشمل الرقائق، وأكياس المقرمشات، والوجبات السريعة، وبعض أطباق الطعام الصيني، ويُفضل تحضير طعامكِ في هذه الفترة في المنزل، وإضافة كمية قليلة من الملح، والاهتمام بإضافة الأعشاب الطازجة له.