رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالصور .. محافظ الأقصر يناقش مشروعات «الصحة والصرف الصحي»

محمد بدر اثناء الاجتماع
محمد بدر اثناء الاجتماع

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، اجتماعا موسعا، اليوم الجمعة، لمتابعة موقف المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها في قطاعات الصحة، ومياه الشرب والصرف الصحي، والأبنية التعليمية، والمواقف والمرور، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وشهد الاجتماع حضور كل من سكرتير عام محافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر اللواء محمد يحيى، ومسئولي شركة المقاولون العرب والأبنية التعليمية، والصحة، والتربية والتعليم، والكهرباء، والمرور، وعدد من مديري المديريات والإدارات الخدمية في المحافظة.

وتناول الاجتماع بحث التفاصيل المتعلقة بالموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة، حيث تمت مناقشة كافة المعوقات وسبل دفع العمل لإنهاء تلك المشروعات في توقيتاتها الزمنية المحددة لتحقيق أقصى استفادة منها لتكون واقعا ملموساً للمواطنين في حياتهم اليومية.

واستعرض محافظ الأقصر، مع المسئولين وأعضاء مجلس النواب، كافة المشاكل التي تواجه المواطنين في قطاع المرور، ومقترحات رفع كفاءة وتشغيل خطوط سير النقل الجماعي بجميع المواقف في نطاق المحافظة، كما استعرض المحافظ موقف مشروعات الأبنية التعليمية، ومشاكل القطاع التعليمي، موجها بتحديد موعد لعقد اجتماع موسع مع كافة مسئولين وموجهي عموم مديرية التربية والتعليم لتحديد القواعد التي سيتم بناءا عليها توزيع المدرسين بحيث تكون وفقا لمنهج علمي وسليم يحول دون حدوث أي تمييز، وتحديد رؤية خطة عمل العام الدراسي القادم.


كما استعرض محافظ الأقصر، مشروع إعادة وتأهيل كفاءة عدد 4 محطات لمياه الشرب وهي محطات الشغب النقالي، والدير النقالي، والحليلة النقالي، وموقف مشروعات مياه الشرب في محطة مياه إسنا، ومحطة مياه غرب الأقصر، ومحطة مياه مدينة الأقصر الجديدة، ومحطتي مياه الكومباكت بالحبيل، وموقف مشروعات الصرف الصحي والمعوقات التي تواجه استكمال تنفيذها.

كما استمع محافظ الأقصر، لملاحظات أعضاء مجلس النواب المتعلقة بالقطاع الصحي في المحافظة، موجها وكيل وزارة الصحة، بضرورة التواجد الميداني والتفتيش اليومي لرصد أي مخالفات قد تحدث في المستشفيات والوحدات الصحية، ومعاقبة المخالفين، مؤكدا أنه سيتم إرسال مفتشين من ديوان عام المحافظة لمتابعة الانضباط في المستشفيات.

كما وجه محافظ الأقصر، ببدء العمل لتخصيص خط ساخن لتوفير الاستعلام عن الخدمات الطبية للمرضى وفقا لبيانات محددة ودقيقة ومحدثة على مدار اليوم، والأماكن التي تقدم الخدمات الطبية العاجلة كمناظير الجهاز الهضمي العاجلة والحضانات الشاغرة وغرف العناية المركزة، لتوجيه المريض لأقرب مستشفى مجهز لحالته، وذلك بهدف التيسير على المواطنين الذين يحتاجون للخدمات الطارئة والعاجلة.