القاهرة : الأربعاء 21 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الإثنين 17/فبراير/2014 - 03:10 ص

وسائل الإعلام الألمانية.. العنف يجتاح الشارع المصري

وسائل الإعلام الألمانية..
وسائل الإعلام الألمانية.. العنف يجتاح الشارع المصري
أ.ش.أ
dostor.org/108282

لم تخلو جريده او محطه تليفزيونيه او اذاعيه المانيه الا وعلقت على احداث العنف الدائره فى الشارع المصرى ..فبثت قناتا "ايه ار ديه" و "زد دى اف" الالمانيتين تقريرا من داخل الشارع المصري وقالت انه حتى فجر اليوم مازال العنف يسود الشوارع المصريه.

واضافت  ان التراس الاهلى من هتفوا ضد مبارك هم الان من يهتفون ضد مرسى ويواجهون العنف الاسلامى الذى توجه الى قصر الاتحاديه لفض الاعتصام السلمى بالقوه وبالحجاره والعصى وبالسلاح الحى احيانا.. وتزامن مع تلك الاحداث حرق لمقرات الاخوان .

كما اشار التقرير الى استقالات من مستشارى الرئيس احتجاجا على ما يحدث فى مصر اما صحيفة دير شبيجل فقد كتبت تحت عنوان الدم يسيل فى المساء بسبب الثوره مازال العنف مستمرا وسط دعوات بايجاد حل سلمى للازمه السياسيه فى الشارع المصرى و من جانبها نقلت الدويتش فيلا الالكترونيه عن محمد البردعى المرشح الرئاسى السابق أحد أقطاب "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة انه يحمل الرئيس مرسى مسؤليه ما يحدث على الساحه الداخليه المصريه.

واشارت الى ان البرادعي ظهر في مؤتمر صحفى امس محاطا بكل من حمدين صباحي المرشح السابق للرئاسة وعمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية..و قلت عنه إن الرئيس المصري يتحمل المسؤولية الكاملة عن العنف مؤكدا مع ذلك استعداد المعارضة للحوار في حال ألغى مرسي الإعلان الدستوري واجل الاستفتاء على مشروع الدستور.

وكان تنظيم القوى الثورية المدنية قد نظم منذ اول أمس الثلاثاء اعتصاما أمام قصر الاتحادية رفضا للإعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور الجديد الذي حدد الرئيس المصري محمد مرسي موعدا له في 15 ديسمبر.

ads
ads
ads