رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد الكوميسا يواصل جولته بلجان كفر الشيخ الانتخابية

صورة
صورة

قام فريق من الكوميسا ومعهد السلام الأووربي ، والشبكة الدولية لحقوق الإنسان لليوم الثاني، بزيارة بعض لجان مدينة كفر الشيخ وقلين ودسوق والبرلس، حيث قاموا بالتقاط، صور للجان والتحدث مع بعض الناخبين.

وفي نفس السياق الانتخابي، يري نشطاء متابعون لعملية الانتخابات أن الأمور تشير أيضا إلى أن أياً من المرشحين الفردي سيحسم السباق من الجولة الأولى، نظراً لتفتت الأصوات وكثرة المرشحين، وعدم امتلاك أيا منهم الشعبية الكاسحة للفوز من الجولة الأولى.

يذكر أن محافظة كفر الشيخ بها 958 بكفر الشيخ في 8 دوائر ويخوض المنافسة فيها 199 مرشحا فرديا يتنافسون علي 16 مقعدا، و16 مرشحا ممثلين لـ4 قوائم يتسابقون مع منافسيهم في 6 محافظات "القاهرة ووسط وجنوب الدلتا" للفوز بـ4 مقاعد حصة المحافظة من بين 45 مقعدا هي اجمالي نصيب القوائم .

وتباينت نسبة الحضور في اليوم الأول ،حيث قال الدكتور أسامة حمدي محافظ كفر الشيخ، أن النسبة العامة تصل لـ20% وتختلف بين القرى والمدن التي أشار إلى أن القري وخاصة قري المرشحين تصل لـ30% والمدن لـ15%، في حين أكد المستشار سامح باسيلي رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية ورئيس لجنة الانتخابات أن المؤشرات تشير لوصول النسبة لـ30%.