رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلس الإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإصلاح والتنمية: حفاوة استقبال السيسي تؤكد قرب مصر من مقعد مجلس الأمن

السيسي
السيسي

أكد حزب الإصلاح والتنمية، أن حفاوة الاستقبال التي قوبل بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى من جانب الرئيس الأمريكي وملوك ورؤساء الدول، تعد تقديرًا لمصر وشعبها بأكمله، وتنم عن أن مصر باتت قريبة جدا من الحصول على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن بشكل شبه محسوم.
وأشاد رئيس الحزب محمد أنور عصمت السادات، في تصريح له اليوم الأربعاء، بمبادرة الرئيس "العمل والأمل" مؤكدا أنها ستكون نقطة انطلاقة وتحفيز للجميع على العمل والبناء.
وأبدى ترحيبه بدعوة الرئيس السيسي بضرورة توسيع دائرة السلام مع إسرائيل في المنطقة لتشمل دولاً عربية أخرى، وذلك على أساس إعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني واستعادة كامل السيادة على أرضه المحتلة قبل حرب 67 بما فيها القدس الشرقية وعودة اللاجئين.
وأشار إلى أن هذه الدعوة تؤكد حرص مصر على فرص السلام فى منطقة الشرق الأوسط، والدفع بتسوية إقليمية مع الدول العربية لعملية السلام إلى الأمام طبقا لمبادرة السلام العربية.
ودعا السادات منظمات المجتمع المدنى فى الدول العربية وإسرائيل إلى أن تلعب دور محوريا بجانب تلك الحكومات؛ لتوسيع دائرة السلام لتشمل المجتمع المدني والحكومات، وكذلك إرساء قواعد السلام بمنطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.