رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد فنى: "أهواك" يفتقد للمنطق والانسيابية

 الناقد الفني طارق
الناقد الفني طارق الشناوي

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن فيلم أهواك الذي يقوم ببطولته تأمر حسنى وغادة عبد الرازق ومحمود حميدة، تجربة جديدة وجيدة، استطاع خلالها الفنان محمود حميدة أن يتألق في المجال الكوميدي من خلال دوره بالفيلم، إضافة إلى أن المطرب تامر حسنى استطاع أن يثبت انه ممثل جيد.

وأضاف الشناوي في تصريحات خاصة لـ "الدستور" أن محمد سامي مخرج جيد استطاع إن يتميز ويفرض نفسه على الساحة الفنية ، كما أنه لديه قدرة على ضبط إيقاع العمل الفنى وإخراج أفضل ما يكون من أفراد العمل وتوجيههم جيداً.

فيما انتقد الشناوي السيناريو، واصفاً أياه بافتقاده للمنطق والأنسابية بسبب ظهور تأمر حسنى ببيت غادة عبد الرازق التي تعيش بمفردها، بالرغم من ظهورها بالفيلم بدور امرأة غنية تستطيع إن توفر خادم وحارس لمنزلها، مرجحاً ذلك إلى غربية السيناريست التى تقدم بطلي الفليم في مواقف ساخنة ومباشرة،

وتابع "لو أن "سامى " استند إلى سيناريو أفضل لكانت النتيجة أفضل بالتأكيد، ولكنه كمخرج يضبط الإيقاع ويجيد الحصول من ممثليه على أفضل ما لديهم وتوجيههم.

وأكد الناقد الفني على أن الفنان محمود حميدة استطاع ان يفرض نفسه على الفيلم بالرغم من ظهوره فى النصف الثانى ولكنه استحوذ على الشاشة بخفة دمه، فأثبت أنه كوميديان من الطراز الأول، كما أضاف الكثير من التفاصيل للشخصية الدرامية فمنحها حضوراً أقوى.

وأشار إلى أن الفنان تامر حسنى "ممثل " جيد والدليل على ذلك أنه لم يلجأ إلى الغناء طوال الفيلم بل فرض نفسه بتمثيله، وقام بدور الغناء فى نهاية الفيلم، لذلك فهو المطرب الوحيد المتواجد على الساحة الآن يستطيع أن يقوم بدوره بالتمثيل دون الحاجة إلى صوته، ولا ننسى الفنان حمادة هلال الذى يحتل المرتبة التى تليه كما رأينا فى مسلسله الذى خاض به السباق الدرامى فى رمضان الماضى "ولى العهد".

وأوضح أن الفنانة غادة عادل استطاعت أن تضيف إلى الدور، كما أنها نجحت فى أن تلعب دورأ متميزاً فكانت على الشاشة وكأنها بنت العشرين، كما تقدم الفنان الصاعد أحمد مالك عده خطوات من خلال أداءه المتميز فى أهواك.