رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الشرقية: الانتهاء من رفع ١٠٠ ألف طن قمامة بمدخل منيا القمح

الدكتور رضا عبد السلام
الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية

أعلن الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، انتهاء أعمال رفع تلال القمامة بمدخل مدينة منيا القمح تجاه القاهرة، والتي تجاوزت ١٠٠ ألف طن متراكمة منذ سنوات، وذلك بعد ١٥ يوما فقط من بدء نقل المقلب إلى صحراء بلبيس، ليبدأ العمل في تطوير المنطقة وتحويلها إلى منتزه ومتنفس لأهالي المدينة.

وأشرف المحافظ - خلال جولته اليوم الثلاثاء- على عمليات الرش والتطهير لأرض المقلب البالغ مساحتها ٣ أفدنة، بالمبيدات والمطهرات، والتي تمت بإشراف مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وذلك قبل تغطيته بطبقة رملية تمهيداً لتحويلها لمتنزه، مكلفا إدارة الأملاك وهيئة المساحة بسرعة رفع المنطقة مساحيا مع مراعاة الملكية الخاصة ، للبدء في التنفيذ، وكذلك حصر كافة الأراضي المملوكة للدولة بمركز منيا القمح، لاستغلالها في مشروعات عامة .

وقدم المحافظ الشكر لجميع من شارك في هذا الإنجاز الرائع والذي صعب تنفيذه طوال السنوات الماضية - على حد تعبيره - منوها إلى أنه سيتم تنظيم حفل لتكريم جميع المشاركين في ذلك العمل الذي يعود بالنفع على الجميع ، ومنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية عرفانا بجهودهم .

وفي سياق آخر، قرر وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، نقل جميع العاملين بمركز الكشافة الجوية بقرية العصلوجي ومركز شباب ميت ركاب التابعين لمركز الزقازيق، وإحالتهم للشئون القانونية للتحقيق معهم، وذلك لعدم تواجدهم في عملهم وغلق المركزين في مواعيد العمل الرسمية .

كما قرر الألفي إحالة عدد من العاملين بمراكز شباب دنوهيا والطاهرة والعصلوجي ونادي العصلوجي للشئون القانونية للتحقيق معهم، لعدم تواجدهم في العمل رغم توقيعهم في دفاتر الحضور والانصراف .