رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الدفاع الألمانية تعتزم زيادة الجنود العاملين في الجيش

توماس دى ميزير وزير
توماس دى ميزير وزير الدفاع الألمانى

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية ، اليوم السبت ، عزمها زيادة عدد الجنود العاملين في الجيش الألماني بمقدار خمسة آلاف جندي.

وأكد متحدث باسم الوزارة الدفاع الألمانية، اليوم، تقريرا أوردته مجلة دير شبيجل الألمانية يفيد بزيادة عدد الجنود العاملين في الجيش الألماني بمقدار خمسة آلاف جندي، استنادا إلى خطاب بعثته الوزارة إلى اللجنة البرلمانية المختصة بشؤون الدفاع.

وجاء في الخطاب أن من المنتظر ربط القوى العاملة من أصحاب الخبرة الجيدة، ولا سيما في المجال التقني بالقوات المسلحة لفترة أطول.

وقال المتحدث إنه سيتم منح هؤلاء الجنود فرصة دائمة للحاق بالقوات المسلحة، مما يرفع حصة الجنود العاملين داخل الجيش إلى خمسين ألف جندي، لكن ذلك لن يغير إجمالي قوام الجيش الألماني البالغ 185 ألف جندي.

من جهة أخرى، قال سلاح الجو الأمريكي إن أربع مقاتلات من طراز "إف22 رابتور" وطائرة شحن ونحو 60 طيارا وصلوا أمس إلى قاعدة سبانجداهليم الجوية فى ألمانيا للمشاركة في تدريبات عسكرية يجريها حلف الناتو.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها نشر مقاتلات من طراز "إف22 رابتور" المتطورة إلى أوروبا، حيث ستشارك المقاتلات في التدريبات مع شركاء أمريكا فى حلف الناتو والمقررة فى منتصف سبتمبر المقبل.

وقال قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا الجنرال فرانك جورينك "إن نشر المقاتلات يدعم تطور قواتنا الجوية، ويؤكد التزامنا بالسلامة والأمن الأوروبيين".

يذكر أن "رابتور" هي المقاتلة الأحدث في ترسانة سلاح الجو الأمريكي، ويبلغ ثمن الطائرة الواحدة 140 مليون دولار، وفقا للشركة المصنعة لوكهيد مارتن.