رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طالب يخترق حسابات البنوك ويستولي على البطاقات الائتمانية بكفر الشيخ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تباشر النيابة العامة بكفر الشيخ، التحقيق مع طالب ثانوي تمكن من اختراق حسابات عدد من عملاء البنوك المصرية واستولى على أموالهم عن طريق القرصنة عبر الشبكة العنكبوتية "الإنترنت".

وكانت مباحث مركز فوه، تلقت بلاغًا من مدير الائتمان بأحد البنوك المصرية بالمحافظة، يفيد وجود عملية اختراق من قبل مجهول يقوم بالشراء والتسوق عبر الإنترنت، والاستيلاء على أموال حسابات عدد من العملاء في عدد من البنوك مصرية، باستخدام بطاقات ائتمانية خاصة بالعديد من البنوك المصرية والأجنبية لدى شركات التسوق الإلكتروني.

كما تقدم أن أصحاب البطاقات المخترقة، بشكاوى يتضررون فيها من وجود عمليات تسوق وشراء إلكتروني ببطاقتهم الخاصة دون قيامهم باستخدامها، الأمر الذي أدى إلى إصابة البنك بأضرار مادية ومعنوية.

وبتشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة الجرائم المصرفية المستحدثة، وبالتنسيق مع شركات التسوق الإلكتروني تم تتبع المشتري، وتبين أنه يدعى "محمد.س.ح"، 16 سنة، طالب استغل خبرته فى الدخول على شبكة الإنترنت، وقام بالقرصنة على مواقع التسوق الإكترونى والبنوك الأجنبية بالخارج، وتمكن من سرقة بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء تلك المواقع والبنوك، واستخدامها فى إجراء عمليات شراء وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى عليها.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بكفر الشيخ وإحدى شركات نقل البضائع الإلكترونية، تمكن من ضبط المتهم أثناء مقابلته مع مندوب الشركة بمسقط رأسه فى مدينة فوه بكفر الشيخ للاتفاق معه على تسليم عدد من الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة، والتي قام المتهم بشرائها بالطرق السابقة نفسها.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وأنه وراء ارتكاب الوقائع محل البلاغ، وأرشد عن الأجهزة التي استولى عليها، وقام بشرائها مستخدما نشاطه الإجرامي، وهي عبارة عن جهاز لاب توب، وجهاز تابلت، وهاتف محمول، و3 عصيّ سيلفي، و3 نظارات.

وبفحص جهاز الكمبيوتر والبريد الإلكتروني الخاص بالطالب، تبين أنهما يحتويان على العديد من الملفات منها "فيديوهات توضح كيفية اختراق المواقع، وفك الشفرات العديد من بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء بنوك أجنبية، رسائل تحوى بيانات عمليات الشراء، التي قام بها المتهم على مواقع التسوق الإلكتروني المصرية وبرامج كمبيوتر للاختراق والتخفي.