رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. "استقلال المعلمين": "خريجو التربية بيترموا في الشوارع"

الدكتور محمد زهران،
الدكتور محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين

أكد الدكتور محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين، في تعليقه على دعوات إضراب المعلمين في أول يوم دراسي، التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أن نقابة المعلمين هي أكبر نقابة في مصر من حيث عدد الأعضاء ولكن الدولة لا تهتم بها على الإطلاق.

وأضاف زهران، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يقدمه الإعلامي هيثم سعودي، المذاع على فضائية "المحور، أن المعلمين هم الفئة الوحيدة التي تطالب بحقوقها ويتم الرد عليهم بأن ظروف الدولة لا تسمح على الرغم من أن هناك فئات أخرى تسمح الظروف بتحسين أحوالهم، لافتا إلى أن المعلمين لم يطبق عليهم الحد الأدنى للأجور حتى الآن.

وتابع: وزير التربية والتعليم لا يملك أي زيادة لرواتب المعلمين والأمر كله في يد وزارة المالية ورئيس الوزراء، قائلا: "مجلس الوزراء لم يحرز أي تقدم في قضية المعلمين، وليس لنا إلا سيادة الرئيس السيسي".

واستطرد، أن هناك العديد من البرامج والقنوات الإعلامية تهاجم المعلمين، مشيرا إلى أنه يتم رفع معلومات مغلوطة إلى الرئيس بشأن المعلمين، وتكال لهم الاتهامات بأنهم إخوان ويرغبون في إحداث شغب في الدولة.

واستكمل، أن المعلمين يطالبون بتطبيق الكادر، وتنفيذ الترقيات المستحقة، وتعيين خريجي كليات التربية، قائلا: "خريجو كليات التربية بيترموا في الشارع".