رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 أطنان مبيدات لمكافحة النمل الأبيض وإيدز النخيل بالوادي الجديد

الدكتور محسن عبد
الدكتور محسن عبد الوهاب

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، عن توفير 4 أطنان مبيدات لمكافحة حشرات النمل الأبيض "القرضة"، وسوسة النخيل الحمراء والمعروفة باسم "إيدز النخيل".

وأوضح الدكتور محسن عبد الوهاب ، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد ، أنه تم توفير 2 طن من المبيدات الخاصة بمكافحة النمل الأبيض للمواطنين بالمجان، بالإضافة إلى طن ونصف من نفس المبيدات بالأجر التى تم توفيرها من المجالس الزراعية والاتحادات لدعم مقاومة النمل الأبيض فى المناطق السكنية على مستوى مراكز المحافظة.
 
وأضاف عبد الوهاب ، أن هذه المبيدات لا تقل صلاحيتها عن عامين ويقوم فريق متخصص من الإدارة بالإشراف على عمليات المكافحة للمواطن الذى يتقدم بطلب الحصول على خدمة المقاومة ويتم عمل المقايسات اللازمة للقضاء على الحشرة.

وأشار إلى أن الإدارة قد انتهت من أعمال الرش الوقائي لحشرة سوسة النخيل على مستوى المراكز وتوفر أكثر من نصف طن مبيدات خاصة بسوسة النخيل الحمراء للمزارعين بتخفيض 50% على سعر اللتر ليصل إلى 30 جنيها فى الوقت الذى يتم بيعه فى السوق الحرة بسعر 75 جنيها، وذلك فى إطار توفير الخدمات الحيوية للمزارعين وتدعيم إجراءات مكافحة الآفات التى تهدد المحاصيل الزراعية وخاصة حشرة سوسة النخيل.