رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المستقبل": زيارة السيسي لروسيا ستطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد حسني، المتحدث الإعلامي لحزب المستقبل، برئاسة المهندس ياسر قورة، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا تعد مهمة للغاية، وستحسن العديد من ملفات التعاون على الصعيد الاقتصادي والسياسي والعسكري.

وأوضح حسني، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن زيارة الرئيس ستتناول عددًا من الموضوعات الاقتصادية، وعلى رأسها المنطقة الاقتصادية الروسية المقترح تنفيذها في أحد موقعين إما جبل عتاقة في نطاق قناة السويس أو شمال الفيوم، ومشروعات صناعية محددة لانتاج سيارات النقل الثقيل، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون بين الجمارك المصرية والروسية، في شأن تسعير الصادرات.

وتابع أن الهدف من زيارة الرئيس إلى روسيا سيتركز بالأساس على توقيع اتفاق تعاون في المجال النووي، لإنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية، حيث أعطت روسيا شروطًا تمويلية ممتازة طويلة الأجل لمصر.

وقال المتحدث الإعلامي للحزب، إن روسيا تسعى للتقارب المصري، وذلك لما تمثله مصر من أهمية محورية في منطقة الشرق الأوسط وهو ما يعد عودة للقيصر الروسي إلى المنطقة، خاصة بعد أن فقدت معظم حلفائها فى المنطقه، مشيرًا إلى أن الزيارة تأتي في توقيت بالغ الأهمية خاصة أن قوة العلاقة بين مصر وروسيا فى تصاعد كبير ومستمر خلال الفترة الأخيرة، ومن الضرورة متابعة وتنمية تصاعد هذه العلاقات من خلال زيارات مستمرة ومتبادلة بين القاهرة وموسكو.