رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اتحاد المعاشات" يخاطب "الداخلية" لتنظيم مظاهرات ضد "التضامن"

 البدري فرغلي
البدري فرغلي

كشف البدري فرغلي، رئيس اتحاد اصحاب المعاشات، عن أن الاتحاد خاطب وزارة الداخلية للحصول على تصريح بتنظيم مظاهرات احتجاجية في شارع طلعت حرب بوسط القاهرة ضد سياسات وزارة التضامن الاجتماعي لعدم تطبيق مواد الدستور في مادتي 17 و27 بإقرار حد ادني للمعاشات يصل نحو 1200 جنيه وانشاء هيئة مستقلة للتأمينات لتدير اموالها البالغة نحو 585 مليار جنيه.

وقال فرغلى في تصريحات خاصة لـ "الدستور": إن قيادات التأمينات يحصلون على أرباح الشركات التي تستثمر أموال التأمينات، رغم أنها كان من المفترض أن تعود هذه الأرباح والمكافآت لأصحاب المعاشات.

وطالب رئيس الاتحاد، وزير العدل بتشكيل لجنة قضائية لفتح تحقيق عاجل لكشف المتلاعبين في أموال التأمينات واستردادها وتقديم المتسببين في إهدارها إلى محاكمة عاجلة.

وأشار إلى أن أصحاب المعاشات لهم 5 علاوات، ولم يتم إدراجها رغم صدروها بقوانين وقرارات جمهورية، موضحا أن البعض منهم حصل على أحكام قضائية نهائية لم تنفذ.

وأكد البدري فرغلي، موافقة أصحاب المعاشات على مقترح إعادة هيكلة الأمانة العامة وإضافة عناصر جديدة لمجلس إدارة اتحاد أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى الدعوة لتشكيل مجلس قومي للدفاع عن حقوقهم.