رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اتصال" والشرقية تدشنان مشروعين لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية

الدكتور عصام الجوهري
الدكتور عصام الجوهري ورضا عبد السلام محافظ الشرقية

أعلنت جمعية اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" عن قيام كل من شركتي إي جي إم و شركة بي سي إيجبت بتنفيذ مشروعين لتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية لصالح محافظة الشرقية بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" .

أعرب الدكتور عصام الجوهري عضو مجلس إدارة جمعية اتصال عن سعادته بالتعاون بين اتصال و محافظة الشرقية حيث تأتي المشروعات التي تقوم بها الشركات الأعضاء في اتصال في إطار تنمية الطلب المحلي ، مشيرا إلى أن المشروعين الذين تقوم بهما كل من إي جي إم و شركة بي سي إيجبت يتمثلان في :مشروع الملتقى التوظيفي الدائم من خلال بوابة توظيف المحافظة التي يتم من خلالها الإعلان عن الوظائف ونشر السير الذاتية لطالبي الوظائف بالإضافة إلى شركات التدريب لذوي الاحتياجات الخاصة ، أما المشروع الثاني فيتمثل في توريد نظام لإدارة الجمعيات الأهلية بحيث يهتم بتسجيل المصروفات و الإيرادات و التبرعات و طرق صرفها و التقارير الإحصائية الخاصة وتسجيل الحالات الإنسانية و المشروعات الخيرية المستدامة.

كما أضاف : "أن جمعية اتصال تهتم بمحور تنمية أعمال الشركات في المحافظات المختلفة ، وأن اتصال ستعقد عددا من اللقاءات بين الشركات في المحافظات وبين المسئولين في كل محافظة للتعرف على احتياجات كل محافظة وسبل تنفيذ هذه المقترحات" .

وأشاد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية بالمجهودات التي تقوم بها جمعية اتصال على مستوى المحافظات المختلفة .

مؤكدا : "أن اتصال وفرت فرص التواصل مع الشركات الراغبة في تقديم خدمات للمحافظة و التي جاءت في الوقت الذي تستعد فيه المحافظة لوضع خطة لتطوير العمل الحكومي لتوفير الوقت للعاملين و للمواطنين و تقديم خدمه أفضل للمواطن و استثمار دعم بعض الجهات الحكومية مثل وزارة الاتصالات ، وزارة التنمية المحلية لدعم هذه الخطة" .

و أشار المحافظ : " أنه خلال العام المقبل 2016 سيكون للمحافظة نصيب أكبر من البرمجيات و الخدمات الحكومية و البنية التحتية الأفضل بالتنسيق مع الجهات المختلفة ".

واستعرض المحافظ الجدول الزمني لتنفيذ المشروعين ، وسبل الاستفادة من مبادرة تمكين ذوي الحالات الخاصة من تكنولوجيا المعلومات و دعوات رواد المبادرة لعرض مشروعاتهم في المحافظة و تحديد احتياجات المحافظة للعام القادم من الخدمات التكنولوجية.