رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تأمينات السيارات" تدرس إعادة تفعيل "الشباك الواحد" بإدارات المرور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصطفى الصاوي، عضو اللجنة العامة لتأمينات السيارات بالاتحاد المصري للتأمين، أن هناك تراجعًا ملحوظًا في خسائر التأمين الإجباري والتكميلي على السيارات، لافتًا أن ارتفاع الوعي التأميني لدى شريحة عريضة من المواطنين لعب دورًا كبيرًا في هذا التراجع، الذي وصل إلى 200% خلال الفترة الماضية.

وأشار الصاوي، إلى أن اللجنة ستنعقد، يوم الأحد المقبل؛ لدراسة إعادة تفعيل وتطبيق نظام الشباك الواحد بإدارات المرور، مضيفًا: إن مشروع المرور القومي يستهدف عملية الربط بين قطاع التأمين والإدارة العامة للمرور، ووزارة التنمية المحلية مع وزارة العدل في منظومة متكاملة على عدة مراحل تنتهي بالربط الإلكتروني.

وقال: إنه كان من المتوقع أن يدخل المشروع حيز التنفيذ بشكل رسمى قبل أحداث 30 يونيو، إلا أنه توقف بسبب ظروف خارجة عن إرادة القائمين عليه، موضحًا أن المشروع سيتم من خلاله إجراء عمليات الفحص وسداد المخالفات وسداد أقساط التأمين، واستخراج رخصة القيادة من خلال شباك واحد بإدارات المرور المختلفة خلال أقل من ساعتين.

وأضاف: إنه على الرغم من أن المشروع سيعود بالنفع على كافة القطاعات المشاركة، إلا أن بعض شركات التأمين لا زالت معترضة على تنفيذه، وتسعى اللجنة لإقناعها خلال الاجتماع المقبل.