رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طنطاوي يشيد بمقال الخرباوي في "الدستور" ويطالب بالتحقيق مع وزير التجارة والصناعة

الإعلامي مجدي طنطاوي
الإعلامي مجدي طنطاوي

أشاد الإعلامي مجدي طنطاوي، بمقال المفكر السياسي الدكتور ثروت الخرباوي، والذي نشر في جريدة "الدستور" بعددها الصادر اليوم الإثنين، قائلًا:" مقال بديع ورائع يطرح سؤال هل وزارة هي وزارة التجارة أم وزارة المغارة؟ ويحتاج إلى تدخل القيادات الدولة للتحقيق في الوقائع التي تم ذكرها داخل وزارة التجارة".
وأجرى الخرباوي اتصالا هاتفيا، مع "طنطاوي" خلال برنامجه "كلام جرايد" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، قال فيها، "شريف منير فخري عبد النور نجل وزير الصناعة والتجارة، تزوج من دينا رؤوف غبور بنت رجل الأعمال وصاحب شركات "غبور"، وبعد ذلك قام الدكتور منير فخري عبد النور بالسماح باستيراد قطع غيار "التوك توك"، بعد أن كان حظرها وزير التجارة السابق لتكشيله خطرًا على الأمن القومي المصري".
وأضاف المفكر السياسي: "أصبح المحتكر الوحيد لاستيراد قطع غيار الـ"توك توك" هو رؤوف غبور، بالمخالفة لقانون الاحتكار، حيث لا يتم دفع أية جمارك على قطع الغيار المستوردة، في حين يتم تجميعها داخل خطوط الإنتاج التابعة لشركة "غبور" في شكل منتج نهائي لتصل محصلة أرباح المصنع إلى 200 مليون جنيه سنويًا، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تدخل جهات سيادية للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المخالفين للقانون".